actualite

دكار: الرئيس “ماكي سال” يشيد بلقائه رئيس “البنك الإفريقي للتنمية”

داكار 27 يناير (APS) –
استقبل الرئيس “ماكي سال” بالقصر الرئاسي رئيس “بنك التنمية الإفريقي”، “أكينوومي أديسينا” ، يوم أمس الخميس، وكتب الرئيس تدوينة عن هذا اللقاء قال فيها:
“سعيد بالمباحثات مع رئيس بنك التنمية الأفريقي، وكانت مواضيع البنية التحتية وتوظيف الشباب وزيادة حجم الاستثمارات في إفريقيا في قلب مناقشاتنا.
من جانبه أشاد رئيس البنك بدور البنك الافريقي في السنغال، وأشار في تصريحه إلى أهمية البنية التحتية في التكامل الإقليمي وتطوير الثروة في إفريقيا.
وقال: لا يمكننا تحقيق التكامل الإقليمي بدون البنى التحتية التي تربط دولة بأخرى. وقال: “لقد بنينا مع السلطات السنغالية والغامبية الجسر الذي يربط بين البلدين ، ويجري بناء جسر آخر في روصو ، موريتانيا لنفس الغرض”.
وكان “أديسينا” يتحدث خلال اجتماع مع فاعلي القطاع الخاص السنغالي في إطار زيارة يقوم يقوم بها منذ أمس إلى السنغال.
 وحضر الاجتماع وزير الاقتصاد والتخطيط والتعاون أمادو هوت.
وأشار رئيس بنك التنمية الأفريقي إلى أن هناك العديد من المشاريع التي يجب القيام بها في مجال البنية التحتية ، مضيفا أنه تم تحقيق العديد من الإنجازات في هذا القطاع.
وأكد على أن “هناك المزيد الذي يتعين القيام به ، من اجل تكوين الثروة”.
وقال رئيس “البنك الافريقي للتنمية”: بأن نقص البنية التحتية يقدر بما يتراوح بين 68 و 108 مليار دولار (بين 40.000 و 63.000 مليار فرنك أفريقي)
وأضاف: “يتعلق هذا بشكل أساسي بمجالات المياه والطاقة والصرف الصحي والبنية التحتية الرقمية والموانئ والمطارات. لذلك نحن بحاجة إلى عدد كبير من مشاريع البنى التحتية”.
وقال إنه في غضون 10 سنوات ، قام البنك الأفريقي للتنمية بتمويل ما يصل إلى 40 مليار دولار (أكثر من 2000 مليار فرنك أفريقي) للبنية التحتية في القارة.
واستشهد بالمشاريع التي شارك فيها البنك في السنغال في مجال البنية التحتية. وهي ، حسب قوله ، القطار الإقليمي السريع (TER) ، وتطوير منطقة Diamniadio وتحديث مطار Blaise Diagne de Diass الدولي (AIBD). 
وأشار “أديسينا” إلى أن بنك التنمية الأفريقي يعمل إلى حد كبير مع القطاع العام الذي ينفذ 90٪ من مشاريع البنية التحتية ، بينما ينفذ القطاع الخاص 10٪ فقط

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى