actualite

انواكشوط : “الاتحاد الاسلامي الافريقي” ينظم تظاهرة لدعم “المقاومة الفلسطينية”

احتضنت جامعة انواكشوط نشاطا نظمه “الاتحاد الاسلامي الأفريقي” على هامش الزيارة التي يقوم بها رئيس الاتحاد الشيخ ماحي انياس الى موريتانيا، وذلك بالتعاون مع الاتحاد العام لطلاب موريتانيا والتجمع الطلابي لنصرة القدس.
الحفل حضره عدد من المشايخ والعلماء من ابرزهم الشيخ التجاني ولد السيد والشيخ محمد الحافظ النحوي والشيخ الحاج المشري وشخصيات علمية اخرى.
وقد ألقى الامين العام للاتحاد الاسلامي الأفريقي الشيخ ابراهيم بن ناصر انياس كلمة ثمن فيها هذه الوقفة مع الشعب الفلسطيني مذكرا بحضور القضية الفلسطينية لدى مدرسة الشيخ ابراهيم انياس والتي جسدها في أشعاره ومراسلاته مع العلماء.
كما ألقى الحاج المشري كلمة شكر فيها اتحاد الطلاب على تنظيم هذه التظاهرة ودعا إلى وحدة الصف الفلسطيني، مشيدا بحضور السفير الفلسطيني بجانب وفد حماس في هذه التظاهرة.
كما ألقى الاستاذ أحمد محمود النعمة محاضرة دعا فيها إلى الرجوع إلى القران الكريم والتدبر في معانيه التي ترتبط بالاحداث الحالية في فلسطين.
وفي ختام المهرجان توجه الخليفة الشيخ محمد الماحي انياس رئيس الاتحاد الاسلامي الافريقي بكلمة أشاد فيها بدور الشباب، وأكد أن القدس ملك للمسلمين داعيا الى بذل المزيد من الدعم والمؤازرة للمقاومة الفلسطينية ومبشرا بأن معركة طوفان القدس هي الطريق إلى تحرير فلسطين واستعادة كل المقدسات الاسلامية فيها.
كما تحدث في منصة الخطابة كل من سفير دولة فلسطين وممثل حركة حماس في انواكشوط.
وتخلل الحفل إلقاء شعري تمجيدا للمقاومة وما حققته من إنجاز.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى