actualite

السنغال: “مواقع حكومية” تتعرض لهجوم ألكتروني من طرف فريق مجهول

استنفرت الحكومة السنغالية، مساء أمس الجمعة جميع فرق “الأمن الرقمي السنغالي” (SENUM SA) ، إثر هجوم أطلق عليه DDOS يهدف إلى تشبع النطاق الترددي الذي كانوا يخضعون له.للسماح لمستخدمي المواقع المؤسسية بالوصول إلى الخدمات عبر الإنترنت،
وكانت مجموعة الهاكرز أطلقت على نفسها “الفريق الغامض” قد أعلنت على مواقع التواصل الاجتماعي إنها هاجمت مواقع الخدمات العامة.
وقال المتحدث باسم الحكومة “عبده كريم فوفانا”: “إنه بعد التحقيق ، تبين إنه هجوم كمبيوتر يسمى DDOS” استهدف نظام الخدمات العامة،
وفي بيان صحفي أوضح السيد “فوفانا” أن “هجوما على الكمبيوتر تمكن من إغراقه بكميات هائلة من حركة المرور عن طريق تشبع النطاق الترددي لمورد الموقع المهاجم”.
وتابع المصدر نفسه: “يتظاهر الفاعلون في هذا الهجوم بأنهم مجموعة قراصنة مجهولين ، ومن المعروف أنهم وصلوا إلى بنى تحتية حكومية أخرى في العالم”.
وكان من الصعب الوصول إلى العديد من المواقع الإلكترونية لمؤسسات مختلفة في السنغال ، بما في ذلك موقع رئاسة الجمهورية ، في وقت مبكر من مساء الجمعة.
وأكد “عبدو كريم فوفانا” أن شركة الأمن الرقمي السنغالي هي المسؤولة عن إدارة نطاق Gouv.sn ، قد حشدت جميع فرقها للسماح للمستخدمين بالوصول إلى الخدمات عبر الإنترنت في أقرب وقت ممكن.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى