actualite

السنغال: عثمان سونكو في كلمته: نطالب بالإفراج عن جميع المعتقلين السياسيين .. وندعو ماكي صال لتعويض أسر الضحايا ومعالجة الجرحى .

داكار – مور لوم

ألقى رئيس حزب باستيف السيد عثمان سونكو خطابا مساء أمس الاثنين بحضور رموز المعارضة السنغالية وأمام حشد من مناصريه .
وركز سونكو الذي وضعه القاضي تحت الرقابة القضائية في خطابه على ما افتضح من أخطاء الحكومة ونقاط ضعفها في إدارة أزمة المظاهرات الإحتجاجية الجارية.

وفي الوقت نفسه عبر عثمان سونكو عن أسفه للانحرافات التي صاحبت الأحداث، مواسيا ومعزيا للجرحى ولأسر الضحايا، ومشيدا بالحس الوطني العميق لرجال الأمن ولبعض أجهزة الإعلام.

وطالب سونكو في خطابه أمام حشد كبير من الشباب والنساء والمعارضين بالإفراج الفوري عن المعتقلين السياسيين، وتقديم تعويضات إلى أسر الضحايا الذين لقوا مصرعهم جراء الاشتباكات بين المتظاهرين وقوات الأمن، كما طالب أيضا بتحمل الرعاية الصحية وعلاج الجرحى، وتعويض الخسائر الفادحة التي لحقت بالشركات الخاصة والمتاجر ومحطات البنزين من جراء المظاهرات.

وبالمقابل أرجع زعيم المعارضين السياسين في البلاد الكرة إلى مرمى الحكومة التي نجحت سيرورة الأحداث في فرض عزلة عليها، كما أعلن إستراتيجية سياسية واعية بدعوته إلى تعزيز الوحدة الوطنية، وإلى الإبقاء على التعبئة الشعبية من أجل الحفاظ على مكتسبات الثورة، مع استعراض برنامج للمواجهة السلمية.

كما دعا عثمان سونكو رئيس الجمهورية ماكي سال إلى عدم الترشح لولاية رئاسية ثالثة، وتنظيم انتخابات نزيهة بكل شفافية .

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى