actualite

السنغال: تحضيرا لعيد الاضحى “Tabaski”: السوق يشهد فائضا إلى حد كبير بدخول 4000 رأس من الأغنام يوميًا إلى داكار

على بعد أسبوعين من عيد الاضحى Tabaski ، لا يوجد حتى الآن اندفاع كبير في أرض معارض الاضاحي، ونقاط بيع الماشية المختلفة. ومع ذلك ، وفقًا لرئيس الوزراء ، أمادو با ، الوزير المسؤول عن الثروة الحيوانية ، لهذا العام 2023 ، فإن “السوق تشهد فائضًا إلى حد كبير” حيث تم بالفعل استجلاب آلاف الأغنام في السنغال من مالي وموريتانيا، بما في ذلك أغنام التربية الخاصة.
وقال الوزير:”أستطيع أن أخبركم أن السوق مملوءة اليوم. إنه فائض. مع أنه لدينا عجز في داكار. لكن بشكل عام حتى يوم (الأربعاء 14 يونيو) كان السوق فائضًا بأكثر من 30.000 رأس من الأغنام ، مقارنة بنفس التاريخ من العام الماضي.
على الرغم من الاحتجاجات الأخيرة التي أثارت مخاوف من انخفاض مستوى الإمدادات في العاصمة داكار ، مركز اعمال العنف ، يجب توفير إمدادات جيدة في السوق ، كما يقول القائم بأعمال الوزير الحالي لقطاع الثروة الحيوانية. والأفضل من ذلك ، بناءً على إحصائياتهم ، فأن رئيس الوزراء اكد أنه منذ يوم الأحد 11 يونيو ، يتم نقل آلاف الكباش يوميًا في اتجاه العاصمة.
فمنذ عطلة نهاية الأسبوع ، دخل ما لا يقل عن 4000 رأس من الأغنام إلى داكار كل يوم. لذلك يجب أن يعود الوضع إلى طبيعته خاصة أنه على المستوى الوطني ، يوجد فائض في السوق. الآن نحن نعمل في الحكومة على توزيع صحيح للأغنام في جميع الأسواق. في داكار ، يبلغ الطلب مابين 290 ألف رأس ، إلى 300 ألف رأس ، “
ومن جهة أخرى قال وزير التجارة عبد الكريم فوفانا يوم الخميس خلال مؤتمر صحفي ” هناك تضخم مصطنع يمارسه المنتجون المحليون. وإذا استمر الأمر على هذا النحو ، فستكون دولة السنغال ملزمة بفتح سوق الاستيراد أمام إمدادات كافية وبأسعار أكثر سهولة. في غضون ذلك ، أكد أن السنغال تنتج ما يكفي من البطاطس والبصل لتلبية الطلب الوطني. ومع ذلك ، أقر بعدم وجود أماكن تخزين كافية لتحسين حفظ الإنتاج.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى