actualite

الرئيس بارو يستقبل أربعة رؤساء في مهمة مراقبة الانتخابات

استقبل الرئيس آدم بارو اليوم في القصر الرئاسي أربعة رؤساء أفارقة سابقين، وهم الجنرال أولوسيغون من نيجيريا ، و إرنست باي كوروما من سيراليون ، وانجاليما موتلين من جنوب إفريقيا ، و جود لاك جوناثان من نيجيريا ، كرؤساء للكومنولث ، والمجموعة الاقتصادية لدول غرب أفريقيا والاتحاد الأفريقي ، على التوالي كمراقبين للانتخابات الرئاسية المقررة غداً السبت. كما استقبل الرئيس نوربرت نويزر ، كبير المراقبين في الاتحاد الأوروبي.

في هذا السياق، صرح رئيس بعثة مراقبي الكومنولث أوباسانجو للصحافة بعد اجتماع مغلق مع الرئيس بارو أن إدارة بارو هي التي أعادت غامبيا إلى الكومنولث ، مضيفًا أن الانتخابات هي جانب مهم من الديمقراطية التي ليست وجهة ولكنها رحلة. وأشار إلى أن ما شاهده على الأرض حتى الآن يعكس درجة الاستعداد لانتخابات شفافة وسلمية.

ووفقًا للرئيس السيراليوني السابق كوروما ، رئيس بعثة المجموعة الاقتصادية لدول غرب إفريقيا ، فإن المنظمة الإقليمية شاركت في الفترة الانتقالية للبلاد حتى قبل الانتخابات. وأوضح أن الفريق موجود في البلاد لتقييم المساحة المتاحة للغامبيين من حيث السلام والأمن والجوانب الأخرى ، وكذلك لضمان تعزيز الديمقراطية والحفاظ على السلام.

وأعرب جميع المراقبين عن سعادتهم بإجراء انتخابات تحترم فيها إرادة الشعب.

المصدر: موقع القصر الرئاسي

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى