International

الانتخابات الرئاسية الموريتانية : بداية التصويت في نواكشوط اليوم في السابعة صباحا

بدأ الناخبون الموريتانيون المتمركزون في العاصمة نواكشوط أداء واجبهم المدني في مختلف المراكز الانتخابية اليوم 29 يونيو 2024 حيث بدأ التصويت على الساعة السابعة صباحا، حسبما ذكرت وكالة الأنباء السنغالية .

وبدأ العديد من هؤلاء الناخبين الذين يرتدون الزي التقليدي الموريتاني، في الإدلاء بأصواتهم في جو من الهدوء بمجرد فتح صناديق الاقتراع.
وساد الهدوء والسكينة عند افتتاح مراكز الاقتراع، فيما تجولت عناصر من القوات الأمنية في مختلف محاور المدينة.

هذا و يتوجه نحو مليوني ناخب موريتاني، اليوم السبت، إلى صناديق الاقتراع لانتخاب رئيس للجمهورية من بين سبعة مرشحين، من بينهم رئيس الدولة المنتهية ولايته محمد ولد الغزواني.
عند وصوله إلى السلطة في عام 2019 بعد أول انتقال ديمقراطي، يسعى الرئيس الغزواني لولاية ثانية.

ويقدم الناشط المناهض للعبودية، برام دا عبيدي، الذي حصل على المركز الثاني في الانتخابات الرئاسية السابقة بنسبة تزيد على 18% من الأصوات، على أنه المنافس الرئيسي للرئيس المنتهية ولايته في هذه الانتخابات.
ومن بين المرشحين الآخرين في هذه الانتخابات محمد الأمين مرتجي ولد وافي ، وحمادي ولد سيدي المختار ، ومامادو بوكار با ، والأستاذ أوتاما سوماري ، ومحمد مبارك.

و أكد الناطق باسم اللجنة الانتخابية المستقلة محمد تقي الله الأدهم، الجمعة، لوكالة الأنباء الموريتانية، أن “كل الشروط استوفيت لتمكين الناخبين من التعبير عن أنفسهم عبر صناديق الاقتراع”، مؤكدا على وجه الخصوص ” على إجراء اقتراع حر ونزيه.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى