Articles

أمل كبير في حل مشكلات تمويل الشركات الصغيرة والمتوسطة بتعيين الدكتور عبد الكريم جاو

كتب الإعلامي – بالا بيريرا

يتمتع الدكتور عبد الكريم جاو ، الذي تم تعيينه رئيسًا لبرنامج PROMISE (برنامج تطوير التمويل الإسلامي للمنشآت الصغيرة والمتوسطة )، بسجل متميز ، فخبرته في مجال التمويل، وخاصة التمويل الإسلامي، معروفة ومعترف بها لدى الجميع .
بعد دراسة الرياضيات في كلية العلوم بجامعة كاليفورنيا، قام الدكتور عبد الكريم بتدريس الرياضيات لعدة سنوات في جيبوتي ، قبل أن يذهب إلى ماليزيا حيث حصل على الدكتوراه في التمويل الإسلامي، ليصبح أول سنغالي ، بل أول مواطن في منطقة الاتحاد الاقتصادي والنقدي لغرب أفريقيا يحصل على هذه الدرجة المرموقة من INCEIF (المركز الدولي للتمويل الإسلامي، وهي جامعة مخصصة حصريًا للتمويل الإسلامي أنشأها البنك المركزي الماليزي، (بنك نيجارا ماليزيا).
مدرس ورئيس برامج التمويل الإسلامي في سيزاك “CESAG ” منذ سنوات.
الدكتور جاو عضو في الهيئة الشرعية لعدد من المؤسسات المالية الإسلامية. وقد قام بالعديد من المهام الاستشارية في مجال التمويل الإسلامي، ولا سيما نيابته عن معهد البنك الإسلامي للتنمية (IDB)، ومجلس الخدمات المالية الإسلامية (IFSB-ماليزيا)، BOAD، GIZ، الهيئة العليا للأوقاف في السنغال، BCEAO، فونسيس، خويلد كابيتال، الخ.
لدى الدكتور جاو “DIAW ” العديد من المقالات في المجلات العلمية الدولية المتخصصة في التمويل الإسلامي. كما قدم العديد من المحاضرات في المؤتمرات الدولية حول التمويل الإسلامي ، وقاد العديد من الدورات التدريبية في السنغال وخارجها.
أتمنى لهذا الأخ والصديق المعروف بتواضعه وتمسكه بالقيم الإسلامية والمدنية، نجاحًا باهرًا في خدمة السنغال .

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى