actualite

واتساب يحث المستخدمين على إخفاء صورهم

حثت Meta المالكة لتطبيق خدمة المراسلة الشهيرة واتساب الذي يضم حوالي 2 مليار مستخدم شهريا في جميع أنحاء العالم، المستخدمين على التأكد من أن صورة ملفهم الشخصي ستكون خاصة.

وأضافت أنه من السهل جدا التغاضي عن هذا الأمر، لكن ترك هذا الإعداد مفتوحا للجميع يمنح المتسللين بعض الأدلة الضخمة على هويتك ويمكن أن يجعل ذلك من السهل جدا الوقوع ضحية لأحدث عمليات الاحتيال.

ويستغرق التغيير ثواني معدودة وهو بالتأكيد يستحق التفكير إذا كنت قلقا بشأن عمليات الاحتيال أو أن تصبح ضحية لأحدث التهديدات عبر الإنترنت.

وربما يكون السبب الأكبر لإخفاء وجهك عن الأنظار هو عملية احتيال “الصديق المحتاج” اللعين. وهذا هو المكان الذي يتظاهر فيه المتسلل بأنه أحد أفراد العائلة المقربين ثم يطلب تحويل الأموال بسبب فقدان أو سرقة هاتفه.

وأكدت أن أكثر من 1200 شخص سلموا ما مجموعه 1.5 مليون جنيه إسترليني إلى لصوص الإنترنت في عام 2022 وحده من خلال هذا الهجوم.

ويصل تهديد آخر برسالة تفيد بأن صديقا قد فقد هاتفه ويحتاج إلى رمز لإرساله إلى رقم جديد لاستعادة الأمور وتشغيلها.

ومع ذلك، فإن الكود هو في الواقع للوصول إلى حسابك وبمجرد أن يقوم المتسلل بتنشيطه، سيتم حظر دخولك إلى محادثاتك وسيكون لديهم حق الوصول الكامل إلى جهات الاتصال الخاصة بك. ويمكن بعد ذلك استخدام هذا لخداع المزيد من الأشخاص ومحاولة سرقة الأموال.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى