economie

نيجيريا: 2.41.000 وظيفة في النقل الجوي معرضة للخطر

“نظرا لأهمية النقل الجوي لاقتصاد نيجيريا والمواصلات يجب على الحكومة ألا تدع الطيران يفشل” ذلك هو النداء الذي وجهه اتحاد النقل الجوي الدولي (IATA). للحكومة النيجيرية.
في مواجهة العواقب الخطيرة للأزمة الصحية التي تسببها COVID-19 على قطاع النقل الجوي ، تحث الرابطة الدولية للنقل الجوي (IATA) الدولة النيجيرية على اتخاذ تدابير إغاثة مالية محددة للطيران. وكانت نيجيريا أعلنت عن تدابير إغاثة عامة للقطاعات المتضررة من COVID-19 ، ولكن ليس على وجه التحديد للطيران.
قبل الأزمة ، ساهم الطيران 1.7 مليار دولار في الناتج المحلي الإجمالي لنيجيريا ودعم 241000 وظيفة. ويقدر اتحاد النقل الجوي الدولي (IATA) أن أزمة COVID-19 تعرض للخطر 124 ألف وظيفة نيجيرية وحوالي 900 مليون دولار من الناتج المحلي الإجمالي للبلاد.
“تواجه الصناعة أزمة سيولة. بدون قطاع طيران قابل للحياة ، سيكون التعافي النهائي في نيجيريا من COVID-19 أطول وأكثر إيلاما. قال محمد البكري ، نائب الرئيس الإقليمي (IATA) لمنطقة أفريقيا والشرق الأوسط: “هناك حاجة ماسة إلى إجراءات مساعدة مالية خاصة بالطيران من أجل البقاء”.
لذلك، تدعو المنظمة الحكومة النيجيرية إلى تقديم دعم مالي مباشر للجهات الفاعلة في القطاع وإنشاء إعفاءات ضريبية وتسهيلات أخرى كدعم. عاجل.

نقلا عن موقع: financialafrik.com

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى