Politique

نيجيريا / خليج غينيا: البحرية تراقب القرصنة

قالت البحرية النيجيرية (NN) إنها حافظت على وجود سفنها وأصدرت تعليمات لقواعد العمليات لتكثيف الجهود للسيطرة على مناطق عملياتها ، ردًا على الزيادة الأخيرة في القرصنة في خليج غينيا (GoG).

قال كبير مسؤولي المعلومات في البحرية النيجيرية ، القائد أديدوتون أيو فوغان ، في بيان في أبوجا ، إن موجة القرصنة في خليج غينيا (GoG) على مدى السنوات العشر الماضية وصلت إلى أدنى مستوى لها على الإطلاق في عام 2022.

وقال إنه بينما تُبذل جهود متضافرة للحد من القرصنة في خليج غينيا إلى الحد الأدنى ، تم تسجيل حادثتين مؤسفتين في المنطقة في الأسابيع الثلاثة الماضية.

وكشف أن الحادثة الأولى ، التي تضمنت اختطاف ناقلة النفط MONJASA REFORMER ، وقعت في 25 مارس 144 ميلا بحريا غربا إلى جنوب غرب بوانت نوار بجمهورية الكونغو.

وقال “اكتشف لاحقا ان القراصنة خطفوا ستة من افراد طاقم السفينة”.

وأشار القائد أيو فوغان إلى أن “الحادث الثاني يتعلق باختطاف MT SUCCESS-9 على بعد 306 نانومتر جنوب غرب قناة أبيدجان العائمة (FWB) ، كوت ديفوار ، في 10 أبريل”.

“أرسلت NN سفينة البحرية النيجيرية (NNS) GONGOLA لمقابلة MT MONJASA REFORMER جنبًا إلى جنب مع NNS KANO وسفينة حربية فرنسية لمرافقة السفينة إلى Lomé ، توغو ،” أ- حدد.

واصلت البحرية أيضًا استخدام البنية التحتية للمراقبة الخاصة بها لمراقبة أنشطة الشحن في البيئة البحرية للبلاد وستواصل الاستفادة من المعلومات الاستخباراتية لتتبع أنشطة المجرمين ، من أجل الحفاظ على قدسية البيئة البحرية. نيجيري (NME ، اختصار باللغة الإنجليزية) .

ونقلت وسائل الإعلام المحلية عن أيو فوغان قوله “تحقيقا لهذه الغاية ، تدعو البحرية النيجيرية جميع البحارة إلى مواصلة القيام بأنشطتهم المشروعة دون خوف”.

وأضاف المتحدث باسم البحرية أنه لم تقع حوادث قرصنة في شمال البحر المتوسط ​​وأن المنطقة ظلت آمنة للأنشطة البحرية والاقتصادية.

وأكد أن البحرية النيجيرية ستواصل الحفاظ على وجود لردع أي شكل من أشكال الإجرام.

ووفقا له ، فإن البحرية النيجيرية تقدر جهود الشركاء الدوليين في إطار الوجود البحري المنسق ، وكذلك دعم الجهات البحرية الأخرى التي تلعب أدوارًا أخرى في الأمن الجماعي لخليج غينيا.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى