actualite

نيجيريا تتوقع تحسن الوضع الأمني ​​لتعزيز إنتاج النفط.

قال وزير النفط النيجيري إنه يتوقع أن يرى بعض التحسن في الأمن وفي القطاع بعد اجتماعه مع شركات النفط هذا الأسبوع، مما يمكن أكبر منتج في أفريقيا من تلبية حصص إنتاج أوبك بحلول نهاية أغسطس.
وتخسر نيجيريا ملايين براميل النفط الخام سنويًا بسبب السرقة والتخريب ، مما يؤكد كيف يتسبب انعدام الأمن في خسائر مالية ضخمة للدولة الواقعة في غرب إفريقيا. وقد تعهد الرئيس بضمان وقف سرقة النفط وأنشأ محاكم مخصصة لمكافحة هذه المشكلة.
وهذا العام ، خصصت الحكومة 1.8 مليون برميل يوميًا من الإنتاج. لكن الإنتاج بلغ 1.5 مليون برميل يوميا في الربع الأول، وهو نقص ألقت الحكومة باللوم فيه على الهجمات على البنية التحتية النفطية وسرقة الخام.
وأبلغ وزير النفط تيميبر سيلفا مؤتمرا صحفيا “بالنسبة لنا في نيجيريا نحن في مستوى منخفض. لا نستطيع الوفاء بحصتنا من أوبك.” لكنه أضاف أنه يتوقع القيام بذلك قريبا.
وقال “لقد أمهلنا أنفسنا قرابة الشهر لضمان قدرتنا … نعتقد أنه بحلول أغسطس سنشهد بعض التحسن في الوضع الأمني”.
وقال “في هذه اللحظة أعتقد أن الأسعار قوية بما فيه الكفاية ولا أعتقد أنه ستكون هناك أي مفاجأة في أغسطس. نعتقد أن السوق مزودة بإمدادات جيدة”.
وأضاف “بالطبع يعتبر بعض الناس أن السعر مرتفع ويتوقعون منا ضخ المزيد. في هذه اللحظة ، هناك القليل من السعة التي يمكن طرحها في السوق.”
وقال سيلفا أيضا إن نيجيريا بدأت في بناء خط أنابيب غاز بطول 614 كيلومترا والذي سيصل إلى أوروبا عبر الجزائر.
في وقت سابق من هذا الأسبوع ، أجرت الجزائر والنيجر ونيجيريا محادثات هذا الأسبوع بشأن إحياء مشروع عمره عقود لنقل الغاز عبر الصحراء ، وهي فرصة محتملة لأوروبا لتنويع مصادر الغاز. وقال سيلفا إن نيجيريا تشرع الآن في بناء الجزء الخاص بها من خط أنابيب الغاز.
ويأتي الانتعاش في وقت استراتيجي ، حيث يسعى الاتحاد الأوروبي لفطم نفسه عن الغاز الروسي بعد الغزو الروسي لأوكرانيا ، ويبحث عن مصادر بديلة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى