actualite

موريتانيا تتخوف من استغلال الإرهابيين للوضع في مالي 

أكد وزير الخارجية إسماعيل ولد الشيخ أحمد أن موريتانيا تتخوف كثيرا من استغلال من وصفهم بالإرهابيين للوضع الراهن في مالي، وان بلاده تشدد على اتخاذ الإجراءات الضرورية للحيلولة دون ذلك.
 
ونبه ولد الشيخ أحمد في تصريحات نشرتها الوكالة الرسمية الموريتانية إلى أن الإرهاب المترصد بالبلاد وبمنطقة الساحل كلها لن يهادن ولن يراعي الظروف الحالية.
 
وجاءت تصريحات ولد الشيخ أحمد عقب لقاءات أجراها في مالي مع رئيس المجلس الوطني لخلاص الشعب الحاكم في مالي العقيد آسيمي غويتا وكبار معاونيه العسكريين والمدنيين، ولقاء مع الإمام محمود ديكو، ومع رئيس بعثة الأمم المتحدة في مالي (مينسما) محمد نظيف، ووزير الخارجية المستقيل تيبلي درامي، إضافة إلى العديد من الدبلوماسيين الأفارقة والعرب والغربيين المعتمدين بباماكو.
 
وأضاف وزير الخارجية أن روابط التاريخ والجغرافيا والمصالح المشتركة تحتم على موريتانيا الوقوف إلى جانب الشعب المالي في الظرف الراهن ومؤازرته، في حدود ما تسمح به القواعد والأعراف الدولية، للخروج من الأزمة عبر انتقال دستوري مقبول ومتشاور عليه من قبل الشعب، مؤكدا في الوقت ذاته، أن ما للشعب المالي من عبقرية وتراث حضاري عريق يجعل الأمل كبيرا في تغلبه على المحنة.
 
وأكد ولد الشيخ أحمد للدبلوماسيين الأفارقة والغربيين الذين التقاهم في باماكو أن التجارب علمتنا أن العقوبات لا يتضرر منها بشكل ملموس سوى الشعوب ومن ثم فإنه من الضروري أن تشجع إرادة الحوار لدى أطراف الأزمة في مالي للدفع قدما نحو اتفاق حول القضايا العالقة كمدة الانتقال وشكل الحكامة.


المصدر: وكالة الاخبار المستقلة

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى