Site icon رفي دكار

من موريتانيا .. المملكة العربية السعودية تنظم مسابقة سنوية للقرآن في غرب أفريقيا

أصدر العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز، اليوم الخميس، موافقة على إقامة مسابقة سنوية في موريتانيا، تعنى بالقرآن الكريم والسيرة النبوية، ومفتوحة أمام دول غرب القارة الأفريقية وتحمل اسم العاهل السعودي.

وبحسب ما أوردت الوكالة السعودية للأنباء (واس)، فإن المسابقة “تنفذها وتشرف عليها وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد بالتنسيق مع نظيرتها في الجمهورية الإسلامية الموريتانية الشقيقة، امتداداً للرعاية الكريمة والدعم غير المحدود من القيادة الرشيدة لكتاب الله الكريم وسنة المصطفى صلى الله عليه وسلم”.

ونقل نفس المصدر عن وزير الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد السعودي للشيخ الدكتور عبد اللطيف بن عبد العزيز آل الشيخ، أن المسابقة “ستقام خلال الربع الأول من العام القادم 1444هـ، في جمهورية موريتانيا الإسلامية الشقيقة تعميقاً لأواصر التعاون الثنائي في كل ما من شأنه خدمة الإسلام والمسلمين”.

وتقدم الوزير بالشكر إلى خادم الحرمين الشريفين وولي عهده “لما يوليانه من عناية خاصة بكتاب الله عز وجل، والسنة النبوية، وحفظتهما، وذلك امتداداً لجهود هذه الدولة المباركة في نشر القرآن الكريم والسنة النبوية للمسلمين في أنحاء العالم”.

Exit mobile version