actualite

مديرة الصحة العامة: مسشتفيات السنغال لا يمكنها استيعاب العشرات من الحالات الخطيرة.

أعلنت الدكتورة “ماري خميس نغوم ندياي” ، مديرة الصحة العامة ورئيسة اللجنة الوطنية لمكافحة الأوبئة ، في استعراضها لحالة جائحة Covid-19 في السنغال ، اليوم الأربعاء 27 مايو 2020 ، أن السنغال تسجل 20 حالة مرفوعة إلى وحدات العناية المركزة في المستشفيات..
وذكرت المديرة أن هذا رقم يتزايد يوما بعد يوم. في الواقع ، خلال الأسبوع الماضي ، كان هناك متوسط الحالات الخطيرة التي يتم الإبلاغ عنها يوميًا من قبل وزارة الصحة أقل من هذا العدد، ونبهت المديرة أن الطاقم الصحي سيواجهون مشكلة عدد الأسرة في العناية المركزة إذا استمر عدد الحالات الخطيرة في الزيادة. على الرغم من وجود 11 سرير إنعاش إضافيا، استقبلها وزير الصحة عبد الله ضيوف سار لصالح مستشفى “دلال جام” في “غويدياواي” ، لكنها لن تكون كافية لاستيعاب العشرات من الحالات الخطيرة.
يذكر أن السنغال سجلت يوم أمس الثلاثاء وفاتين رقم 37 و 38 المرتبطة بمرض فيروس كورونا. وتبين الإحصاءات أن أكثر من 99٪ من الضحايا هم من كبار السن أو يعانون من أمراض مزمنة مثل مرض السكري والربو وارتفاع ضغط الدم؛. من المؤكد أن حماية هذه الفئة من الحالات الخطيرة المحتملة ضد الفيروس ستساعد في تقليل عدد الوفيات المرتبطة بـ Covid-19 في السنغال
وحثت وزارة الصحة والعمل الاجتماعي السكان على الاحترام الصارم لتدابير الوقاية الفردية والجماعية. إيماءات الحاجز لوقف اتساع انتشار الفيروس.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى