actualite

لبنان : الحديدي يستقبل السحمراني ورشيد والشافعي

استقبل الأستاذ الدكتور حلمي الحديدي رئيس منظّمة تضامن الشعوب الأفريقيّة الآسيويّة ظهر الثلاثاء ٢٧سبتمبر /أيلول ٢٠٢٢ وفداً مؤلفاً من الأستاذ الدكتور أسعد السحمراني مستشار رئاسة المنظّمة لتشكيل اللجان وتفعيلها ومسؤول الشؤون الدينيّة في المؤتمر الشعبي اللبناني، والعميد المتقاعد فيصل رشيد عضو اللقاء الوطني العكاري، والمؤرّخ والإعلامي محمّد الشافعي.

لوكان اللقاء مناسبة لاستعراض التحدّيات على الوطن العربي وقارتيّ إفريقية وآسية والعالم الإسلامي في ظلّ موازين القوى الدوليّة وتحدّيات الاستعمار الصهيوني الاستيطاني في التهويد والاختراقات لمنظومات الأمة، ومعها الجرائم اليومية. هذا غير تحدّيات الفقر والتخلّف وغزو الشباب بالمخدّرات والمفاسد.
كلّ ذلك يبيّن ضرورة تفعيل العمل المشترك لمواجهة هذه التحدّيات وردّ العدوان وطرد الاحتلال، ولا يكون ذلك إلّا بحشد القوى على المستوى العربي، وعلى المستوى القارّي الأفروآسيوي، وعلى مستوى العالم الإسلامي، على محور طنجة-جاكارتة، وهنا تظهر أهميّة تفعيل ودعم عمل منظّمة تضامن الشعوب الأفريقيّة الآسيويّة لتخطّط على المستوى الشعبي وغير الحكومي، للمواجهة ودفع الخطر بالتكامل مع الدولة الوطنيّة في كلّ بلد.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى