actualite

كوت ديفوار تعلن رسميًا الانسحاب التدريجي لوحدتها المنتشرين داخل مينوسما

أعلنت كوديفوار في رسالة موجهة إلى إلى مكتب وكيل الأمين العام لعمليات الأمم المتحدة للسلام تعلن قرارها بالانسحاب التدريجي لأفراد الجيش والشرطة الإيفواريين المنتشرين داخل مينوسما في مالي.

وأشارت الرسالة تهدي البعثة الدائمة لجمهورية كوت ديفوار تحياتها إلى مكتب وكيل الأمين العام لعمليات السلام في نيويورك وتتشرف بإبلاغها بما يلي:

بأوامر من حكومة جمهورية كوت ديفوار ، تؤكد البعثة الدائمة قرار الانسحاب التدريجي لأفراد الجيش والشرطة الإيفواريين المنتشرين في بعثة الأمم المتحدة المتكاملة المتعددة الأبعاد لتحقيق الاستقرار في مالي ، كما أُعلن في 28 تشرين الأول / أكتوبر ، 2022 من قبل الوزير المنتدب ليون كاكو أدوم ، خلال اجتماعه مع نائب الأمين العام لعمليات السلام ، السيد جان بيير لاكروا.

نتيجة لما سبق ، لن يكون من الممكن تقديم الإغاثة لشركة الحماية التي يوجد مقرها في موبتي وكذلك نشر ضباط الأركان العامة، وضباط الشرطة ، المخطط لهما في أكتوبر ونوفمبر 2022 على التوالي، وبالمثل ، لا تخطط كوت ديفوار للتخفيف ، في أغسطس 2023 ، عن الجنود والعناصر الأخرى الموجودة داخل قوة مينوسما.

لذلك ستكون الحكومة الإيفوارية ممتنة لإدارة عمليات السلام على التدابير المناسبة التي ترغب في اتخاذها بهدف التنفيذ الفوري لهذا القرار.

علاوة على ذلك ، توافق الحكومة الإيفوارية على خطة الانسحاب المنظم والآمن التي اقترحها مكتب حماية المدنيين وتود أن تؤكد لها رغبتها في الاستمرار في الالتزام بخدمة السلام. وفي هذا الصدد ، إنها على استعداد لإعادة نشر الوحدات المسحوبة من مالي إلى بعثات حفظ سلام أخرى تابعة للأمم المتحدة.

تشكر البعثة الدائمة لجمهورية كوت ديفوار لدى الأمم المتحدة مكتب وكيل الأمين العام لعمليات السلام للأمم المتحدة على تعاونه الكريم ، وتغتنم هذه الفرصة لتجديد تأكيداتها على فائق الاحترام.

المصدر – الإفريقية

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى