actualite

كاولاخ: مدينة “باي” تحتفل بعيد المولد النبوي الشريف..

راكبون وراجلون يتوافد آلاف أحباب الشيخ ابراهيم انياس من كل فج من أنحاء العالم على مدينة الشيخ لإحياء ذكرى المولد النبوي الشريف، وذلك قبل أقل من 24 ساعة من الاحتفال بميلاد الرسول (صلى الله عليه وسلم) ، هذا التوافد الكثيف يؤدي إلى اختناقات مرورية على طول الطرق التي تؤدي إلى Medina Baye.
ابتسامات على شفاههم ، ووجوه مشرقة هي أولى تعابير المريدين المحبين حين وطأت أقدامهم أرض عاصمة الفيضة التيجانية. فقد جاءوا من بقاع مختلفة معبرين عن محبتهم الكاملة للنبي محمد (صلى الله عليه وسلم ) الذي تشكل ذكرى مولده فرصة لزيارة مدينه، وقال بعض الزوار استطلعت آراؤهم صحيفة “دكار آكتي” إنه ليس أعظم ولا افصل من المشاركة في الاحتفال بميلاد من وصفه الشيخ إبراهيما نياس قائد البشرية ومرشدها…

من جهة اخرى استقبل الخليفة الشيخ ماحي إبراهيم نياس ، ليلة البارحة وزير الداخلية والأمن العام ، مبعوثا من رئيس الجمهورية .
وذلك بحضور العديد من مسؤولي السلطات المحلية حيث وجه الناطق باسم الخليفة ، رسالة موجهة بشكل أساسي إلى الزعماء السياسيين. وقال الشيخ ماحي نياس: “لا ينقصنا الإيمان ، ولا الأشخاص القادرين على تصور المشاريع وتنفيذها بشكل جيد. علينا فقط أن نزرع السلام ونقيم الحوار بيننا. “وهذا هو ما يمكن أن يخرج البلاد من حصارها ووضعها القائم. “

وأضاف الشيخ ماحي انياس أنه يدرك أن بعض الشباب أصبحوا على دراية بالتحديات الاقتصادية والاجتماعية للبلاد ، وإنه يرحب أيضًا بمبادرة الحكومة التي بدأت في اتخاذ إجراءات لإعطاء أمل للشباب.

وسيتم الاحتفال بالمولد عام 2021 ، وهو حدث ديني سنوي لإحياء ذكرى مولد النبي محمد (صلى الله عليه وسلم ) ، ليلة الاثنين إلى الثلاثاء في مدينة باي.
حيث يشارك آلاف من أتباع الشيخ ابراهيم انياس ، من السنغال ومم عدة دول أفريقية أخرى ، وحتى من أوروبا وآسيا والولايات المتحدة الأمريكية ، في هذا الحدث المعروف باسم gamou.
ويتميز المولد تقليديًا بجلسات الذكر وتلاوة القرآن والتفسير في حياة رسول الله (عليه الصلاة والسلام).

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى