actualite

غينيا : زعيم المجلس العسكري السابق “موسى داديس كماراومتهمين آخرين في السجن

تمت دعوته للمثول يوم الثلاثاء أمام محكمة ديكسين في كوناكري حيث من المقرر أن يرد هو ومسؤولون سابقون في الجيش والحكومة يوم الأربعاء على المذبحة المروعة التي ارتُكبت في 28 سبتمبر / أيلول 2009 ، وسُجن الزعيم الغيني السابق موسى داديس كامارا مع زملائه. حسبما ذكرت وسائل الإعلام المحلية.

وفقا لمحاميه مي بيبي لاما. “زعيم المجلس العسكري السابق موسى داديس كامارا في السجن. وذكرت صحيفة ميدياجيني المحلية يوم الثلاثاء أن المدعي العام اتخذ القرار ،

وقال المصدر نفسه إن “داديس كامارا والمتهمين الآخرين نُقلوا إلى سجن كوناكري المركزي يوم الثلاثاء” ، مضيفًا أنه في الساعة الثالثة مساءً (بالتوقيت المحلي) غادر الرئيس الانتقالي السابق المحكمة الخاصة إلى السجن.

وبحسب صحيفة Mosaiqueguinee ، فإن النقيب موسى داديس كامارا واللواء عبد الله شريف ديابي والعقيد موسى تيغبورو وكلود بيفي وبليز جومو وإبراهيما كالونزو كامارا وضعوا رهن الاعتقال الوقائي في السجن يوم الثلاثاء الموافق 27 سبتمبر.

رداً على سؤال من Mediaguinee ، أحد محامي موسى داديس كامارا ، حدد السيد بيبي أنطوان لاما أن كل هذا يعد انتهاكًا صارخًا للقانون الساري.

المتهمون في قضية مذابح 28 سبتمبر / أيلول 2009 ، النقيب موسى داديس كامارا والمتهمون الآخرون سيمثلون يوم الأربعاء ، 28 سبتمبر / أيلول في محكمة ديكسين الابتدائية.

وللتذكير ، وجهت إلى الرئيس الانتقالي السابق خلال أحداث عام 2009 تهمة التواطؤ في الاغتيالات والقتل والاعتداء المتعمد والضرب والاغتصاب والحرق العمد والنهب والاختطاف وعدم مساعدة أي شخص في خطر.

وبحسب تقرير للأمم المتحدة ، لقي 157 شخصًا مصرعهم يوم الاثنين 28 سبتمبر / أيلول 2009 ، وأصيب أكثر من 1500 آخرين. كما تم اغتصاب ما لا يقل عن 109 نساء.

القناة الاخبارية الافريقية

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

تعليق واحد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى