actualite

غامبيا: “يمكننا الاستفادة من خبرة تركيا في الزراعة والري”

  • “نعمل على التعاون مع تركيا في مجال الزراعة” ، هكذا قال وزير الزراعة الغامبي دمبا سابالي

قال وزير الزراعة الغامبي ، ديمبا سابالي ، إن تركيا بلد متقدم للغاية في مجال الزراعة والري ، ويمكن لجامبيا الاستفادة من خبرتها في هذا المجال.

وأوضح سابالي في تصريح للأناضول ، الجمعة ، أنه التقى بكبار رجال الأعمال الزراعيين خلال زيارته الأخيرة إلى تركيا.

وأشار إلى أن غامبيا لديها أقل من 20 سفارة حول العالم ، مضيفًا: “نظرًا لأن تركيا شريك مهم جدًا لغامبيا ، فلدينا سفارة في أنقرة وقنصلية في اسطنبول”.

وأكد سابالي على وجود علاقات ممتازة بين تركيا وجمهورية غامبيا.

وكشف أن الجانبين يعملان على التعاون بين تركيا وغامبيا في مجال الزراعة.

وقال سابالي “لا توجد العديد من الاتفاقيات المتعلقة بالزراعة بين البلدين ، وأعتقد أن هذه هي الخطوة الأولى في الاتجاه الصحيح (لإقامة تعاون)”.

ورداً على سؤال حول إمكانية التوصل إلى اتفاق في المستقبل القريب ، قال الوزير الغامبي: “تلقيت دعوة من نظيري التركي قبل شهرين. في الأشهر المقبلة ، سأقوم على الأرجح بزيارة رسمية إلى تركيا خلال التي سألتقي بنظيري التركي وسنقيم بالتأكيد علاقة في مجال الزراعة “.

وأوضح أن “تركيا متقدمة للغاية في مجال الزراعة والري ، ولديها قدرات في البنية التحتية وتكنولوجيا الري. تمتلك غامبيا الكثير من المياه والأراضي الصالحة للزراعة التي تتجاوز 500000 فدان ، ونحن نزرع فقط 200000”.

وأشار الوزير الغامبي أيضًا إلى أن غامبيا لا تزال بحاجة إلى موارد بشرية في مجالات الري وهندسة المياه ، وأن تركيا لديها أيضًا القدرة على دعم غامبيا في هذا الصدد ، وأنها تنتظر ذلك بفارغ الصبر.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

تعليق واحد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى