actualite

رئاسة الاتحاد الافريقي: ماكي سال في نهاية ولايته

تنتهي ولاية ماكي سال كرئيس للاتحاد الأفريقي الأسبوع المقبل. أقيمت يوم السبت 5 فبراير 2022 خلال القمة العادية التي عقدت في العاصمة الإثيوبية أديس أبابا ، خلف رئيس الدولة السنغالي فيليكس تشيسكيدي الكونغولي ، لمدة عام واحد.

يتألف الاتحاد الأفريقي من 55 دولة عضو ، ويتمثل دور الاتحاد الأفريقي في تعزيز السلام والديمقراطية والتنمية الاقتصادية في القارة. بين موجة الانقلابات في غرب إفريقيا ، وأزمة الثقة في المؤسسات الإقليمية أو جائحة كوفيد -19 ، لا يوجد نقص في ملفات رئيس الاتحاد الأفريقي الجديد.

سافر رئيس جمهورية السنغال إلى دبي ، إحدى مدن الإمارات العربية المتحدة ، يوم الأحد 12 فبراير 2023 ، للمشاركة في القمة العالمية للحكومات المقرر عقدها يوم الاثنين 13 فبراير إلى الأربعاء 15 فبراير 2023 بدعوة من رئيسه. الإماراتي الشيخ محمد بن زايد آل نهيان.

أوضحت الرئاسة السنغالية ، أن القمة التي تنظمها دولة الإمارات العربية المتحدة كل عام منذ عام 2013 ، حدث يجمع بين العديد من القادة الحكوميين وغير الحكوميين للتفكير في القضايا العالمية المتعلقة بالسلام والأمن ، والقضايا الاقتصادية والاجتماعية ، والبيئة والابتكار التكنولوجي …” في بيان أرسل إلى الصحافة ، حدد أن موضوع هذا الاجتماع رفيع المستوى هو: “تشكيل حكومات الغد”.

وقال البيان إن ماكي سال ، وهو أيضا الرئيس الحالي للاتحاد الأفريقي ، “سيعطي رؤيته لآفاق إفريقيا في الاقتصاد العالمي للسنوات المقبلة”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى