actualite

دكار: وزير الداخلية يأمر بتسهيل إجراءات وصول الزوار من موريتانيا إلى “مدينة باي” تعظيما للمولد النبوي


احتضن مبني وزارة الداخلية السنغالية بالعاصمة داكار اجتماعا مع وزير الداخلية السنغالي، ضم أعضاء اللجان المشرفة على تنظيم الاحتفالات المواكبة لذكرى المولد النبوي الشريف، تراس الوفد الشيخ ماحي سيس الناطق الرسمي باسم الحضرة، وعضويةةالشيخ سراج الدين انياس، وسرنح علي سيس انيانغ، نائبا عن الشيخ باي مامون انياس رئيس اللجنة المشرفة على تنظيم احتفالات المولد النبوي، والسيد عبد الله ماحي انياس. إضافة لممثل جمعية انصار الدين التي تعمل تحت رئاسة السيد منحمنا انياس.
تبدأ احتفالات المولد النبوي في “مدينة باي” من اول ايام شهر ربيع الاول، وتستمر طوال شعر ربيع الاول
وناقش الاجتماع سبل تهيئة الظروف الامنية وتسهيل وصول آلاف الزوار الذين تستضيفهم مدينة شيخ الاسلام الشيخ ابراهيم انياس، بكاولاخ.
وخلال الاجتماع استمع الوزير الى عرض مفصل عن اجواء التحضيرات، والمطالب التي تقدمت بها اللجنة وتقييم دور أجهزة الامن في نجاح الموسم.
وأثناء الاجتماع أعطى وزير الداخلية اوامره الصارمة والفورية الى السلطات الامنية في كل المعابر الحدودية بضرورة تسهيل المرور لكل الزوار المتحهين إلى كاولاخ، وخاصة في معبر الحدود مع موريتانيا الذي يشهد دخول مئات الموريتانيين فرادى وجماعات لحضور فعاليات موسم المولد لمدينة كاولاخ.
يشار إلى أن الاحتفال بالمولد النبوي في مدينة كاولاخ يعتبر واحدا من بين أكبر الاحتفالات الدينية في السنغال، حيث يفد اليه آلاف الزوار من شتى انحاء العالم

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى