actualite

دكار: دخول اتفاقية دولية حيز التنفيذ، ستقلل الوقت الذي يستغرقه تصديق الوثائق الإدارية السنغالية في الخارج

أعلنت وزيرة الخارجية والسنغاليين بالخارج ، أيساتا تال سال ، اليوم الجمعة في داكار عن دخول اتفاقية أبوستيل Apostile حيز التنفيذ في السنغال اعتبارًا من الآن ، مما يقلل من أوقات التوثيق في الخارج للوثائق الإدارية التي تم إنشاؤها في الأراضي السنغالية.
هذه الاتفاقية ، التي تم تبنيها في 5 أكتوبر 1961 ، تلغي “شرط تصديق الوثائق العامة الأجنبية بين الأطراف المتعاقدة”.
وأكدت الوزيرة خلال اجتماع خصص لهذا الإجراء الجديد أنه بدخوله حيز التنفيذ في السنغال ، فإنه يحل محل “إجراءات التصديق الطويلة والمكلفة في كثير من الأحيان للسنغاليين في الخارج ، بإصدار طابع من بلد المنشأ”.
وبحسب الوزيرة عيساتا تال سال ، فقد تلقت السلطات السنغالية ، الخميس 23 آذار / مارس ، “موافقة 123 دولة موقعة” على الاتفاقية.
وقالت في كلمة لها أمام السفراء المعتمدين لدى السنغال وأعضاء الحكومة إن دخول الاتفاقية حيز التنفيذ “يختصر” أوقات المصادقة في الخارج لوثيقة إدارية صادرة من داكار.
وأعربت السيدة سال عن سعادتها “بثقة” و “صدق” الوثائق التي قدمتها السنغال للوصول إلى تسهيل الإجراءات الإدارية والقنصلية.
ودعت في كلمتها السنغاليين المقيمين بالخارج والمشغلين الاقتصاديين ، الذين “أهدروا الكثير من الوقت والمال” للمصادقة على مستنداتهم الإدارية لـ “ملاءمة” هذه الأداة الجديدة ، التي تجلب المزيد من “السرعة في معالجة الملفات” .
تعتبر اتفاقية لاهاي ، المعروفة أيضًا باسم اتفاقية أبوستيل ، واحدة من “المعاهدات المتعددة الأطراف الأكثر تطبيقًا على نطاق واسع في مجال المساعدة القانونية المتبادلة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى