actualite

جوال : رجال الدرك يفرقون الحشد الكبير المؤيد لزعيم المعارضة عثمان سونكو

تم تفريق أنصارالمعارض السنغالي الرئيسي لنظام ماكي سال عثمان سونكو ، في جولة في غرب البلاد ، مساء الأحد من قبل قوات الدرك التي اتهمتهم “بالتجمع غير القانوني” ، وفقا لحزب السيد سونكو وصور على مواقع التواصل الاجتماعي.

أعلن السيد سونكو ، 49 عامًا ، المرشح الرئاسي لعام 2024 ، يوم السبت ، عن جولة وطنية مع “زيارات عن قرب” خاصة إلى الأقارب والمرشدين الدينيين وقادة حزبه.

وفي مدينة مبور الواقعة على بعد 80 كيلومترا جنوب داكار حيث بدأت الجولة يوم الأحد ، تدخلت قوات الدرك لتفريق حشد يتبعه ، حسبما اتهم سونكو ، بحسب صور بثها تلفزيون جوتنا التابع لحزبه.

وأثناء مشادة مع مسؤول في الدرك ، طلب منه الأخير تجنب “حشد” و “عدم احتلال الطريق العام” ، وهو ما دافع عنه السيد سونكو عن نفسه.

واتهم الدرك بـ “تنفيذ أوامر غير مشروعة” ، على هذه الصور التي تم بثها على مواقع التواصل الاجتماعي ، والتي تظهر انتشارًا لقوات إنفاذ القانون في المناطق التي زارها حول مبور.

ولم يدل الدرك بأي تصريح.  ولم يرد حاكم مبور إلى الآن.

يلقي السيد سونكو ، الثالث في الانتخابات الرئاسية لعام 2019 ، خطابًا سياديًا ومؤيدًا للوحدة الأفريقية واجتماعيًا ، يقتل النخب والفساد.  كما أنه قصف النفوذ الاقتصادي والسياسي الذي مارسته ، حسب قوله ، القوة الاستعمارية الفرنسية السابقة والشركات متعددة الجنسيات.

منذ عام 2021 ، وجهت إليه تهمة اغتصاب في صالون تجميل حيث كان سيحصل على تدليك.  وساهم استجوابه في اندلاع أعمال شغب دامية ونهب وتدمير لعدة أيام.  صرخ السيد سونكو في مكيدة القوة التي تنفيها.

أعلن ترشحه في أعقاب الانتخابات التشريعية في 31 يوليو.  خسر المعسكر الرئاسي الأغلبية المطلقة في البرلمان.

لا يزال الرئيس ماكي سال ، الذي انتخب في عام 2012 لمدة سبع سنوات وأعيد انتخابه في عام 2019 لمدة خمس سنوات ، صامتًا بشأن نواياه بشأن الانتخابات الرئاسية لعام 2024.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى