Politique

النيجر: سن التقاعد لموظفي الخدمة المدنية يرتفع إلى 62 عاما .. و شباب يحتجون

أصبح الآن رسميا. تم رفع سن التقاعد لموظفي الخدمة المدنية في النيجر من 60 إلى 62. وهكذا تقرر التمثيل الوطني خلال تصويت في الجمعية الوطنية أمام وزيرة الخدمة العامة ، داورة حديزة كافوغو.

وقدرت الوزيرة “باعتماد هذا القانون ، فإنك تمنح الدولة ، مرة أخرى ، وسائل تعزيز الخبرة المكتسبة من قبل هؤلاء العملاء لصالح الأجيال الشابة”.

وقد حظي الإصلاح الذي تم اعتماده على هذا النحو بتقدير قادة النقابات العمالية المركزية. “اليوم ، مع اعتماد هذا القانون ، لن يكون سن الوصول إلى الخدمة العامة 45 بل 47. ومع تعديل هذا القانون ، سيستفيد منه العديد من الشباب الخريجين” ، يوضح إدريسا جبريللا ، الأمين العام للحزب الديمقراطي. اتحاد عمال النيجر

“إن رفع سن التقاعد إلى 62 هو أحد مطالب النقابات العمالية المركزية. قال عبده هاما ، الأمين العام للاتحاد العام لنقابات العمال الحرة ، “نعتقد أن هذا أمر جيد لأن المراكز النقابية تشارك في هذه العملية”.

إذا أشاد النقابيون بالإصلاح ، فهذا أبعد ما يكون عن حالة الشباب الذين يمثل البحث عن وظيفة أولى مسار عقبة حقيقي بالنسبة لهم.

“بالنسبة لنا ، هذا القانون غير مرحب به ، لأننا نريد أن يغادر كبار السن ويفسحوا الطريق أمام الخريجين الشباب كما نحن” ، تعرب طوي فاروق إبراهيم ، وهي خريجة شابة ، عن أسفها.

في النيجر ، في سن الستين بالفعل ، يتم الاحتفاظ ببعض موظفي الخدمة المدنية المتقاعدين من قبل الإدارة العامة من خلال عقد مدته أربع سنوات قابلة للتجديد. في كل عام ، يدخل أكثر من 50000 خريج إلى سوق العمل. بعد اعتماد الوضع العام الجديد للخدمة العامة الذي يرفع سن التقاعد إلى 62 ، بدأت عدة تساؤلات تعذب أذهان الباحثين عن العمل.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى