Site icon رفي دكار

المغرب: العاهل المغربي يجري تعديلا محدودا في الحكومة

اعلن مساء اليوم في الرباط عن اجراء العاهل المغربي الملك محمد السادس لتعديل وزاري محدود على حكومة الدكتور سعد الدين العثماني ، وعين بموجبه عثمان الفردوس وزيرا للثقافة والشباب والرياضة خلفا للحسن عبيابة ، الذي كان يشغل ايضا مهمة الناطق الرسمي باسم الحكومة ، و هي المهمة التي أسندت الى سعيد امزازي ، وزير التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي.

وقالت وكالة الانباء المغربية مساء اليوم في خبر مقتضب ان الملك محمد السادس، استقبل بالقصر الملكي بالدار البيضاء، كلا من سعيد أمزازي و عثمان الفردوس، بحضور رئيس الحكومة، سعد الدين العثماني.

وخلال هذا الاستقبال، وطبقا لأحكام الفصل 47 من الدستور، وباقتراح من رئيس الحكومة، تفضل العاهل المغربي بتكليف سعيد أمزازي، وزير التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي، بمهام الناطق الرسمي باسم الحكومة، وتعيين عثمان الفردوس، وزيرا للثقافة والشباب والرياضة.

وهذا اول تعديل يجريه العاهل المغربي على حكومة العثماني الثانية التي جرى تعيينهايوم 9 اكتوبر 2019.
تجدر الاشارة الى ان وزير الثقافة والشباب والرياضة الجديد سبق له أن شغل منصب كاتب دولة ( وزير دولة) لدى وزير الصناعة والاستثمار والتجارة والاقتصاد الرقمي مكلف بالاستثمار . كما ان الوزير المعفى كان يشغل ايضا مهمة الناطق الرسمي باسم الحكومة المغربية.

تجدر الاشارة ايضا الى ان قطاع الاتصال ( الاعلام ) ظل يتبع وزارة الثقافة بعد إلغاء وزارة الاتصال.

وعرفت تجربة عبيابة على رأس وزارة الثقافة والشباب والرياضة،هنات واخطاء متعددة ، اثارت عليه الكثير من السخرية والتهكم في وسائل التواصل الاجتماعي والصحافة المغربية ، الامر الذي جعل كثيرون يعتقدون ان أيامه في حكومة العثماني الثانية باتت معدودة وذلك منذ الايام الاولى لتعيينه في الوزارة.

Exit mobile version