actualite

الغابون: اعتقال المعارض سوستين أورفي لينجيدي إيبولا (وسائل الإعلام)

  • محاكمة المرشح المعلن لانتخابات 2023 الرئاسية بتهمة الدعوة إلى العصيان وتدمير المباني العامة وتشكيل خلايا إرهابية.

وُضِع الخصم الغابوني سوستين أورفي ليندجيدي إيبولا ، الذي “اعتُقل في 10 نوفمبر من قبل عملاء المديرية العامة للبحوث، بموجب مذكرة توقيف يوم الثلاثاء 15 نوفمبر 2022 في سجن ليبرفيل المركزي ، ذكر ، الأربعاء ، موقع “gabonmailinfo.com”.

وبحسب صحيفة “غابون-إنفو” ، فإن إيبولا ، زعيم حزب التوجه الجديد يُحاكم بتهمة الدعوة إلى التمرد وتدمير المباني العامة وتشكيل خلايا إرهابية في مويلا وأويم وليبرفيل”.

وبحسب موقع “gabonmailinfo.com” ، فإنه بعد نفيه السياسي الطويل في الولايات المتحدة وكندا لمدة 6 سنوات” وصل هذا الخصم إلى الجابون “قبل أيام قليلة”.

وأشارت الصحيفة نفسها إلى أنه “فور وصوله إلى الجابون التقى ببعض أعضاء المعارضة مثل لوك بينغوني نسي قبل اعتقاله”.

وبحسب موقع “Gabon-info” ، فإن “السلطات الكندية منعت عودته إلى البلاد ، لأنه يحمل جنسية مزدوجة. لقد جعله يعتقد أخيرًا أنه ذاهب إلى الكونغو برازافيل. من برازافيل ، سيصل بسهولة إلى ليبرفيل حيث سيتم القبض عليه من قبل المديرية العامة للجيش ، في جلاس في الدائرة الرابعة من العاصمة الغابونية “.

للتذكير ، في 23 مارس ، قدم الخصم إبيولا ترشيحه رسميًا للترشح لمنصب القضاء الأعلى في عام 2023.

أنا مرشح لأنني أحب بلدي. لأن الغابونيين يستحقون أفضل مما تم اختزاله حتى الآن. في مواجهة الحالة المؤسفة والخلابة التي تجد بلادنا نفسها فيها ، لا يمكنني أن أبقى غير مبال.

أضاف الخصم “أنا مرشح لأن القوات [الحالية] لا تستطيع أن تقدم أي شيء أفضل ، وإلا فإنها لا تريد جلب أي شيء. لقد أظهروا لنا هذا بشكل كافٍ لأكثر من 50 عامًا.

الأفريقية

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى