actualite

الصحافة السنغالية: تتساءل صحف نهاية الأسبوع عن فعالية الاستجابة للفيروس التاجي

داكار ، 23 مايو (A.P.S) – تستمر الصحف  السنغالية الصادرة يوم السبت في الحديث عن الانتشار المستمر للفيروس التاجي الجديد في السنغال،  صحيفة:  “والفجر” اليومية ، أثار جزعًا خاصًا بالحالة الوبائية في منطقة “غراند يوف”. بداكار.

فكتبت على صفحتها الأولى بالخط البارز:”غراند يوف ، قنبلة مجتمعية” ، لرفع ناقوس الخطر في وجه “انفجار الحالات الإيجابية” في هذه المنطقة الشعبية من العاصمة السنغالية.

” وأضافت: حي كبير للغاية ، سجل جراند يوف مؤخرًا عدة حالات من Covid-19 من انتقال الإصابات داخل المجتمع من  مصدر غير معروف.

بدأت هذه الحالة تقلق بعض العاملين الصحيين العاملين في الهياكل الصحية في المنطقة، مما يثير الخوف من حدوث انفجا؛ حسب رأي الصحيفة…

ويتركز الوباء في العاصمة السنغالية ، بما يقرب من ثلثي حالات الكوفيد -199 المعلن عنها رسميا منذ 2 مارس ، وهو تاريخ ظهور المرض في البلاد.

هذه الأرقام تدفع بعض الصحف إلى التشكيك في استراتيجيات الاستجابة التي تم تنفيذها حتى الآن. هذا هو الحال ، وفي هذ الخصوص عالجت صحيفة Enquête اليومية ، محاولة العثور على أسباب الارتباك في مكافحة الفيروس التاجي في السنغال..

حيث تشير الصحيفة إلى عدم وجود مديرية الوقاية أولاً قبل إعادة دمجها في آلية الاستجابة “لإنقاذ ما يمكن أن يكون”. تم تجاهل هذا الاتجاه في البداية ، وقد أعاد وزير الصحة ، “عبد الله ضيوف سار” ، هذا الاتجاه ، حيث تدهورت الحالة للعاملين في قطاع الصحة ، وأضافت  الصحيفة:

لقد قمنا بالإدارة السريرية للمرض ، لكننا لم ندير هذا الوباء. وحذر مصدر للصحيفة: من أنه إذا لم يتم الفوز في معركة داكار ، فإنهم يخاطرون بفقدان كل شيء.

 صحيفة: “الأوبزرفر” لا تبتعد عن ما يبدو أنه شك في فعالية تدابير ومبادرات التحكم ، مع التركيز بشكل خاص على التجارب السريرية لـ Covid-organics، العلاج الذي اقترحته مدغشقر لمنعه والتغلب عليه فيروس كورونا.

وكتبت: لا تستطيع السنغال إجراء تجربة سريرية على Covid-organics. إن الحصول على علاج عشبي مدغشقري ليس جيدًا لصورة السنغال. قال البروفيسور “إيمانويل باسين” ، عالم علم الأدوية ، أستاذ البحوث في جامعة الشيخ أنتا ديوب في داكار ، في الصحيفة: “ لا يمكننا أن نحكم على لجنة الأخلاقيات من خلال عينة  أو ثلاث عينات ”.

في غضون ذلك ، تسلط “لي سولي” الضوء على استراتيجية التيسير التي تم تنفيذها في اليوم التالي لخطاب الرئيس ماكي سال للأمة في 11 مايو.

وكتبت: تعطي الحكومة اليومية الكلمة لوزير البنية التحتية والنقل البري والانفتاح، “عمر يوم” ، الذي يدعمها: “تجمع استراتيجية التيسير بين المرونة والحيطة”..

أسئلة المجموعة الأولى للمسابقة:

  1. كم تبلغ الطاقة الاستيعابية للحرم المكي الشريف؟
  2. ما المقصود بيوم الشك وما حكم صيامه؟
  3. من هو من هو الصحابي الذي كان أخ للنبي صلى الله عليه وسلم وفي نفس الوقت هو عمه ؟
  4. ما هو العام الهجري الذي احتفل فيه المسلمون بعيد الفطر؟
  5. ماهي السورة الوحيدة في القرآن لا تحتوي على حرف الميم؟
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى