actualite

السنغال: مدرسة للأزواج لتدريب الرجال على الرجولة الإيجابية

في السنغال ، تم تنفيذ برنامج لمدة عشر سنوات لتدريب الرجال على أن يكونوا أزواجًا صالحين وآباء صالحين. مدرسة الأزواج هي مبادرة تهدف إلى تعزيز مشاركتهم في الصحة الإنجابية ، ومكافحة التمييز وجميع أشكال العنف ضد المرأة ، وتعليم الأطفال ودعم الأسرة.

في السنغال ، تقع مسؤولية الأعمال المنزلية ، والصحة الإنجابية ، وصحة الأمهات والأطفال حديثي الولادة على عاتق المرأة، أرادت منظمة الخطة الدوليةوضع حد له ، حيث توصلت إلى مفهوم ثوري.

لمعالجة هذا الوضع ، لا سيما في ضواحي داكار ، تم إنشاء مدرسة للأزواج في جدة ثياروي كاو في مقاطعة بيكين منذ عام 2018. في بداياتها ، أثارت الكثير من الفضول وسوء الفهم. اليوم ، بدأت مدرسة الأزواج تترسخ والرجال الذين كانوا متشككين في البداية يترددون بشكل متزايد على هذه المؤسسة. يوجد حاليًا 14 مدرسة للأزواج موزعة على 7 من 14 منطقة في البلاد.

بدأت المرحلة التجريبية للمشروع في عام 2012 ، في جنوب شرق البلاد ، ولا سيما في المناطق الصحية في كومبينتوم وماكاكوليبانتانغ ، في تامباكوندا بالقرب من الحدود مع مالي.

وبعد سبع سنوات ، نفذت الدولة السنغالية استراتيجية وطنية لتحسين مشاركة الرجال في إجراءات تحسين الظروف المعيشية للمرأة من خلال الصحة الإنجابية.

وتجدر الإشارة إلى أن هذه المبادرة أعطت أكثر من نتائج مشجعة ، مما أدى إلى امتدادها إلى 13 منطقة أخرى من البلاد.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى