actualite

السنغال: مجلة “امريكية” تصنف “دكار”ضمن قائمة أفضل الوجهات السياحية

أصدرت مجلة “تايم” ، وهي إحدى المجلات الإخبارية الأسبوعية الرائدة في أمريكا، في عددها الأخير قائمة لـ “أفضل الأماكن في العالم للزيارة في عام 2023”.
وجاءت العاصمة السنغالية دكار ضمن هذه القائمة التي تضم 50 وجهة استثنائية لاستكشافها.
تم اختيار هذه الوجهات الخمسين من قبل شبكة المراسلين والمساهمين الدولية للمجلة الأمريكية.
يعتمد ترتيب Time على عدد من المعايير بما في ذلك الاستدامة والأصالة والقدرة على عيش تجارب جديدة ومثيرة.
ومما أثار إعجاب صحفيي مجلة “تايم” في العاصمة دكار:
البحيرة الوردية، او “لاك روز” أو “لاك ريتبا” ، والأزياء السنغالية “المزدهرة” ، والهندسة المعمارية الحديثة لعاصمة أقصى غرب إفريقيا والحرفيين المعاصرين
وتعزز مجلة “تايم” اختيار العاصمة دكار، بذكر معرض دار الأزياء الراقية “شانيل” ، الذي أقيم لأول مرة في إفريقيا ، في ديسمبر الماضي في قصر العدل الخلاب السابق في داكار.
ففي يناير ، افتتحت الدار الفرنسية الفاخرة “شانيل” مساحة عرض جديدة ، داخل متحف الفن الأفريقي تيودور مونود ” ، وفقًا لتصنيف مجلة تايم.
19M Dakar
هو معرض جماعي يجمع بين التطريز والنسيج ، وهما حرفتان تتفوق فيهما السنغال ، مع التخصصات الفنية الأخرى ووسائط الإبداع المعاصر مثل الرسم أو التصوير الفوتوغرافي أو التركيب.
يوفر المعرض المجاني للحرفيين المحليين فرصة لصبغ ونسج أعمال جديدة في الموقع ، ليتم عرضها جنبًا إلى جنب مع مجموعة المتحف الدائمة.
استحوذت الموضة والإبداع السنغاليان على صحفيي الجريدة الأسبوعية الأمريكية.
تم الاستشهاد بمتاجر الحرفيين المحلية مثل L’Artisane و Le Sandaga من قبل رائدة الأعمال والمصممة “خديجة با” كجزء من “الموجة الجديدة من ماركات الملابس النسائية في داكار ولكنها مخصصة أيضًا للنساء المشهورات.
واوصت مجلة تايم أيضًا بزيارة “بلاك روك” السنغال ، وهو مكان مبتكر لاستكشاف الأفكار الجديدة والإبداعات الفنية الجديدة ، التي أسسها “كيهينده وايلي” ، الفنانة وراء صورة “باراك أوباما” الرئاسية.
بالإضافة إلى ذلك ، تعمل مجلة “تايم” على إبراز الإمكانيات اللانهائية التي توفرها العاصمة السنغالية ، حيث من الممكن حتى القيام برحلات بحرية أو نهرية.
وكتبت المجلة: “إذا لم تكن هناك مساحة كافية في حقيبتك ، فاحصل على صندوق الأمتعة واتجه إلى المنزل على متن إحدى سفن الرحلات البحرية عبر المحيط الأطلسي من فايكنغ”.
طريقة للمجلة للتأكيد على الجزء المحيطي من داكار ومناظرها الخلابة على الواجهة البحرية ، مع فنادق للمسافرين الأنيقين مثل فندق “راديسون بلو” “داكار سي بلازا” ، الواقع في منطقة فان ، في العاصمة دكار

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى