actualite

السنغال : عثمان سونكو يدعو إلى تظاهرة كبيرة أخرى يوم 29 يونيو القادم

في مؤتمر صحفي عقده قادة الائتلاف “تحرير الشعب” قبل قليل في مقر الحزب الجمهوري من أجل التقدم “Prp” للحديث عن مظاهرات الجمعة الماضي واعتقال قيادات من المعارضة أمثال ديجي فال ، ومام جارا فام ، وأحمد حيدار.

وتحدّث زعيم باستيف عثمان سونكو عن مظاهرات الجمعة واصفا إياها بنجاح الائتلاف في مواجهة جميع الاستراتيجيات والخطط التي تضعها الحكومة لقمع المعارضة والمتظاهرين.

وضرب سونكو للمواطنين موعدا ٱخر بالنزول إلى الشوارع في 29 يونيو القادم، داعيا الشباب إلى التنظيم والقيام بجماهير حاشدة في كل المناطق ضد نظام الرئيس صال.

وقال سونكو نظرا لاحتفالية المئوية لرحيل السيد الحاج مالك سه في فترة 24 إلى 27 القادم، أجلّنا التظاهرات إلى 29 يونيو القادم، ولا أرى بدا من خروجي في ذا اليوم سواء يتم اعتقالي أم إنهاء حياتي بشكل نهائي ” .

وكان السياسي المخضرم حبيب سه في حديثه يذكر الرئيس صال الأحداث العنيفة التي مرت البلاد بها بداية من عام 1968 مع ليوبلد سيدار سينغور، مرورا بأحداث 1988 مع عبدو جوف و23 يونيو 2011 مع عبد الله واد وأخيرا 3 مارس 2021 الأخيرة، وكلها وقفات إحتجاجية ناجحة لترسيخ جذور الديموقراطية ونحن على ذلك شاهدون وفق تعبيره.

واستمر في حديثه داعيا الرئيس صال بصفته أخاه الصغير إلى ضبط النفس والانفتاح مع قبول الرأي الآخر والانضباط بأسس الديمقراطية إن أراد الخروج من أوسع الأبواب كما خرج منها سينغور ، جوف و وَاد بسلام.

دكار نيوز

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى