Site icon رفي دكار

السنغال ضيف شرف.. مهرجان الأقصر للسينما الإفريقية يفتح باب التسجيل لدورته الثانية عشرة.

أعلن السيناريست سيد فؤاد، مؤسس ورئيس مهرجان الأقصر للسينما الإفريقية، عن إطلاق استمارة مشاركة الأفلام للدورة الثانية عشرة التي ستعقد في الفترة من 3 إلى 9 فبراير 2023.
كما أعلنت المخرجة عزة الحسيني، المؤسس المشارك والمدير التنفيذي للمهرجان، أن مسابقة أفلام الشتات “الدياسبورا” ستستمر ضمن مسابقات المهرجان نظرا لأهميتها الكبيرة في اجتماع صناع الأفلام الأفارقة في الأقصر سواء كانوا يعيشون في القارة الإفريقية أو يقيمون في أماكن أخرى.
 وأضافت عزة الحسيني: إن هذه المسابقة تمثل فرصة لتعزيز التواصل بين الأجيال الإفريقية الجديدة وبلدانهم الأصلية، ومن ناحية أخرى، أكدت عزة الحسيني عودة مسابقة أفلام الطلبة المصريين التي تتيح للمهرجان اكتشاف أحدث إبداعات صناع الأفلام من الشباب الصاعد.

وجدير بالذكر أن التقديم في المسابقات الرسمية للمهرجان، يجب أن يكون مخرج الفيلم إفريقيا ويجب أن يتناول الفيلم موضوعات متعلقة بحياة الأفارقة، أما بالنسبة للمشاركة في مسابقة الشتات، فيجب أن يكون المخرج أيضا من أصل إفريقي لكنه يعيش خارج القارة الإفريقية.
ويمكن لصانعي الأفلام البدء في تقديم أفلامهم اعتبارا من اليوم
واستمرارا لتكريم السينما الإفريقية  في جميع أنحاء القارة السمراء، سيقوم مهرجان الأقصر بتكريم السينما السنغالية وصناع أفلامها، حيث تم الإعلان رسميا عن كون دولة السنغال ضيف شرف لهذه الدورة.
ومهرجان الأقصر للسينما الإفريقية يرأسه شرفيا الفنان الكبير محمود حميدة.

Exit mobile version