Site icon رفي دكار

السنغال: سوق السمك بإقليم كاولاخ تسجل خسائر تقدر بـ 3 مليون فرنك في الشهر

سوق السمك في “كاولاخ”

قال مدير  سوق السمك المركزي في كاولاخ السوق بالإنابة ، “الشيخ انداو”: إنه  بسب جائحة كوفيد 19. يفقد السوق 100 ألف فرنك أفريقي يوميًا منذ بداية الأزمة الصحية. حيث كانت أرباح السوق 300 ألف فرنك أفريقي يوميًا. حاليا ، نربح 200 ألف فرنك. هذا يؤدّي إلى عجز قدره 3 ملايين شهريا الذي ما قد يدفع الكثير من العمال لفقدان مرتباتهم .

وقال السيد “انداو” في تصريح لموقع “أوريزون دكار”  إن هذا الانخفاض في حجم المبيعات يرجع إلى خسارة الإيرادات التي يسجلها السوق منذ أن ضرب الوباء السنغال. “منذ ظهور الفيروس التاجي في السنغال في مارس الماضي ، تباطأت العديد من الأنشطة هنا في سوق السمك المركزي في كاولاك. هذا أثر بشكل مباشر على عائدات السوق. يقول الشيخ نداو: “عائدات المجموعة عند أبواب المدخل وكذلك في موقف الشاحنات”.

وأضاف إن نشطاء السوق اليوم  يعانون من أثقل الخسائر، لأنهم يكافحون من أجل جلب أكثر من 20 شاحنة في اليوم ، بينما في الأوقات العادية ، يقومون بتفريغ أكثر من 40 شاحنة. وفي هذا السياق المتوتر ، فإن الدولة مدعوة إلى أخذ هذا السوق في الاعتبار ضمن برنامج الصمود لإعادة إنعاش الأنشطة ذات المردودية الاقتصادية.

نقلا عن موقع: https://horizondakar.com/

Exit mobile version