actualite

السنغال: رسالة قوية من “قائد الدرك” مفادها أن رجاله لن يفشلوا في مواجهة التحديات الامنية.

بنبرة عسكرية وبكلمات مختارة بعناية، تحدث القائد الأعلى لقوات الدرك، الجنرال “موسى فال”، جاء ذلك في نهاية هذا الأسبوع بمناسبة الحفل الديني لنساء الدرك الذي أقيم في ثكنة “سامبا ديري ديالو”. والذي يأتي في سياق التوترات والتهديدات باضطراب النظام العام.
وأكد الجنرال “موسى فال” تحديد منطقته بحزم ودون تنازلات. وقال إن: “الدرك سيبذل قصارى جهده لضمان حماية المواطنين وممتلكاتهم. لن نتراجع أمام المتظاهرين الذين يريدون إغراق البلاد في الفوضى. ومن يسعى لزعزعة استقرار البلد ، سيجدنا في طريقه، وسوف يعاقب.
بدأ الحفل دينيًا ، وأصبح عسكريًا. عندما استغل الجنرال “موسى فال” الفرصة التي أتاحتها النساء للتحدث إلى أزواجهن المتواجدين في المقدمة من أجل ضمان سلامة الوطن والمواطن.
وأكد الجنرال في معرض كلمته أن قوات الدرك تتكون من رجال مسؤولين يركزون على مهمتهم الرئيسية ، أي حماية الناس وممتلكاتهم. وفي هذا الصدد ، اتخذت الدولة جميع الإجراءات اللازمة. تم تحديد عدد من التدابير والوسائل. لا تراهم جميعًا ، لكنهم موجودون هناك لمواجهة التهديد. اتخذت دولة السنغال تدابير صارمة لمعاقبة الأشخاص الذين يريدون نشر الفوضى.
كلمة الجنرال “موسى فال” التي تأتي في الوقت الذي حظر فيه محافظ داكار “المسيرات السلمية” المخطط لها يومي الأربعاء والخميس من قبل تنسيقية “باستيف يوي”. وبرر محافظ داكار “مور تالا تاين” قراره بالوقوف ضد التهديد بالإخلال بالنظام العام” وكل ما يعرقل حرية تنقل الأشخاص والبضائع”.
وكان قادة تحالف YAW قد خططوا لمسيرة كبيرة في داكار في 29 مارس ، في اليوم السابق لمحاكمة عثمان سونكو مامي مباي نيانغ. كما أعلن قادة تحالف الشباب عن مسيرة وطنية في جميع أنحاء التراب الوطني في 30 مارس و 3 ابريل.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى