actualite

السنغال: رابطة الأئمة والدعاة تدعو لاستئناف الصلاة الجماعية بالمساجد وتكثيف الدعاء.

أصدر المجلس التنفيذي لرابطة الأئمة والدعاة في السنغال بيانا صحفيا يتعلق بتطورات جائحة كورونا، وضرورة التكيف مع مستجدات الحالة، وقال البيان إن التقييم الاستراتيجي للسلطات الصحية يتطلب التعايش مع هذا الوباء، وعليه فإن الاتحاد يطالب بعودة المصلين إلى المساجد مع ضرورة الإلتزام بالاحتياطات واستخدام وسائل الوقاية التي تنص عليها السلطات الصحية.
وقدم البيان عدة نقاط من بينها:
1- يطلب المجلس من جميع المساجد التي كانت قد أوقفت صلاة الجمعة استئنافها إن أمكن، مع التقيد الصارم بالإجراءات الوقائية التي أوصي بها الخبراء بهذا الشأن.
2-نوصي الأئمةَ بتكريس خطبهم للحديث عن الجائحة ومضاعفاتها، وخاصة فيما يتعلق بواقعها وتطورها وضرورة الالتزام بالقواعد الاحترازية الضرورية مع حث جميع المسلمين علي الحفاظ على صحتهم وعلي صحة الآخرين، والاحترام الصارم والدائم لتدابير التباعد الجسدي.
3 – نوصي بأن يتخذ الأشخاص الضعفاء والمسنون والمصابون بأمراض مزمنة أفضل الاحتياطات الممكنة لتجنب الاجتماعات الكبيرة خوف انتقال عدوي الفيروس إليهم؛ ويُطلب من المحيطين بهم اتخاذ جميع الاحتياطات اللازمة لعدم تعريضهم للخطر.
4- تحث الرابطة المسلمين على مضاعفة الصلوات والأذكار مع الإنابة إلي الله الرحمن الرحيم وإظهار التذلل له والتضرع إليه ليرفع عنا هذه الجائحة.
وختم الاتحاد بيانه بالتوجه إلى الله تعالى بالدعاء أن يحفظ السنغال، ويحفظ لها سلامتها واستقرارها وأمنها، وكذلك كافة دول الأمة وجميع البشرية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى