actualite

السنغال تنضم إلى المنصة الدولية للتمويل المستدام

أعلنت السنغال عن انضمامها الى المنصة الدولية للتمويل المستدام (PIFD) ، وهي مبادرة مصممة لتحفيز الاستثمار وإعادة توجيه تدفقات رأس المال نحو الأهداف المناخية الأهم على النطاق المطلوب لـ “التحول الاقتصادي.
وبذلك تنضم السنغال إلى الاتحاد الأوروبي ، و الأرجنتين ، وكندا ، وشيلي ، والصين ، والهند ، وإندونيسيا ، وكينيا ، والمغرب ، ونيوزيلندا ، والنرويج ، سنغافورة وسويسرا ، وأفاد ببيان صادر عن وزارة المالية والميزانية السنغالية.

انه تم إنشاء المنصة الدولية للتمويل المستدام (PIFD أو IPSF باللغة الإنجليزية) في أكتوبر 2019 كجزء من الجهود الدولية للوفاء بالتزامات اتفاقية باريس للمناخ.

واشار البيان ان انضمام السنغال لهذه المنصة سيمكن من تحقيق أهداف باريس ، وستكون هناك حاجة لمليارات الاستثمارات في البنية التحتية المستدامة خلال العقود المقبلة.
وأكد البيان الصحفي أن صندوق الاستثمارات العامة ضروري لتحفيز الاستثمار وإعادة توجيه تدفقات رأس المال نحو أهدافنا المناخية على النطاق المطلوب لأهم انتقال اقتصادي في عصرنا”.
وقالت وزارة المالية في بيانها:”نحن بحاجة إلى تعاون دولي أكبر لضم جهودنا بشكل أفضل لزيادة التمويل المستدام بيئيًا على الصعيد العالمي وتعزيز تكامل أسواق المنتجات المالية الخضراء على الصعيد الدولي” ،

ولهذه الغاية ، يعمل صندوق الاستثمارات العامة كمنتدى لتسهيل التبادلات ، وعند الاقتضاء ، تنسيق الجهود بشأن مبادرات ونُهج التمويل المستدام بيئيًا ، كما يشير.

أفادت وزارة المالية والميزانية أن المنصة المذكورة ستركز على مبادرات مثل التصنيفات والمعايير والعلامات ، وتوفير المعلومات ، والتي تعتبر أساسية للمستثمرين لتحديد فرص الاستثمار واغتنامها. الاستثمار الأخضر حول العالم.

ويحظى صندوق الاستثمار المستدام بدعم من البنك الأوروبي للإنشاء والتعمير ، وبنك الاستثمار الأوروبي ، وائتلاف وزراء المالية للعمل المناخي.

تضم المنظمة الدولية لجان الأوراق المالية ، وشبكة تخضير النظام المالي ، ومنظمة التعاون والتنمية في الميدان الاقتصادي ، وكذلك برنامج الأمم المتحدة للبيئة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى