actualite

السنغال: تصنيع أول جهاز تنفس آلي سنغالي

وافقت اللجنة التنفيذية لصندوق التكلفة المشتركة (FFP) المنفذ من قبل وكالة التطوير والإشراف على الشركات الصغيرة والمتوسطة (ADEPME) على اتفاقية تمويل لتصنيع أول أجهزة التنفس الصناعي مصنعة من السنغال ، حسبما جاء في بيان صحفي نشرته وكالة الانباء السنغالية.

وتهدف هذه الاتفاقية الى دعم تصنيع أول أجهزة التنفس الاصطناعي السنغالية التي صممها طلاب مدرسة Polytechnique de Thiès ، كجزء من تدابير الدعم المتخذة في أعقاب وباء Covid-19

ويتميز الجهاز الجديد أنه منتج تم تصميمه وتصنيعه في السنغال ويتكيف مع احتياجات الهياكل الطبية الأساسية ، ولا سيما احتياجات الأطباء ، كما يؤكد البيان الصحفي.

يقول المصدر نفسه: “إن جهاز التنفس الصناعي هذا سهل الاستخدام للغاية ، دون قيود على حركة الطبيب الذي يمكنه مراقبة مرضاه والتحكم في الجهاز عن بُعد”. ”

حيث يمكن مراقبة جهاز التنفس الصناعي أو التحكم فيه من خلال الهاتف الذكي أو الجهاز اللوحي أو الكمبيوتر. يمكن أن يعمل أيضًا بالطاقة الشمسية ، وهو ابتكار حديث آخر ”.
يعد توقيع اتفاقية التمويل هذه فرصة لتطوير روح المبادرة بين الطلاب الشباب في جامعة “بوليتكنك تييس” ، حسبما ورد في البيان الصحفي.
وسيكون تصنيع هذا الجهاز محليا بمثابة حافز لتعزيز الوظائف ذات القيمة المضافة العالية واشار البيان الصحفي انه عند تلبية الطلب الوطني من هذا الجهاز فإنه يمكن تصديره إلى بلدان المنطقة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى