actualite

السنغال ترسل فريقا متعدد التخصصات إلى غامبيا لمواجهة “كورونا”

أعلن مدير مركز عمليات الطوارئ الصحية (COUS) ، الدكتور عبد الله بوسو ، أن السنغال سترسل فريقًا متعدد التخصصات إلى غامبيا ، لمساعدة هذا البلد المجاور في مكافحة المرض. فيروس كورونا.

ووفقًا لصحيفة Le Soleil اليومية ، فإن رئيس مركز عمليات الطوارئ الصحية كان ضمن قريق طبي زار غامبيا الأسبوع الماضي ، بعد مباحثات بين الرئيس ماكي سال ونظيره أداما بارو.
واكد الدكتور “بوسو” على أنه اتضح من خلال تبادل المعلومات بين البعثة السنغالية والجانب الغامبي أن هذا البلد “يحتاج إلى دعم في الموارد البشرية لأنه لا يوجد لديه متخصصون”.

وأوضح أن “المسؤولين الغامبيين عبروا عن الحاجة إلى متخصصين في مجال أطباء التخدير وأخصائيي الأمراض المعدية”.
 
وقال مدير مركز عمليات الطوارئ الصحية السنغالي إن الموظفين الفنيين ، مثل المهندسين المدنيين والمتخصصين في دائرة الأكسجين سيتم إرسالهم أيضًا إلى غامبيا.

وقال إن السلطات الصحية الغامبية “بصدد إنشاء عدد من مواقع العلاج وستحتاج إلى موارد بشرية”.

“هناك أيضًا حاجة لدعمهم في كل ما يتعلق بمجال المختبر. واضاف: أشير إلى أن غامبيا لديها قدرة جيدة مع مختبرين ، لا سيما المختبر الوطني للصحة العامة. لذلك ، سيتم توجيه المساعدة نحو تعزيز مهارات في إجراء الاختبارات “.

وقال إن المباحثات بدأت مع معهد باستير في داكار “لمعرفة كيفية دعمهم” ، بهدف مساعدة النظام الصحي الغامبي على “زيادة” قدرات الفحص.
و اكد بوسو انه يوجد خبراء سنغاليون في غامبيا لتحسين مواقع العلاج للوقاية من العدوى ، لأننا لاحظنا وجود عدد كبير من العاملين الصحيين المصابين. . لذلك من المهم مراجعة كل دائرة في مراكز  الرعاية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى