Site icon رفي دكار

السنغال: انطلاق الحملة الدعائية للإنتخابات التشريعية بمشاركة 8 لوائح.

انطلقت في السنغال حملة الانتخابات التشريعية التي ستجرى في 31 يوليو ، وستستمر لمدة 3 أسابيع، قبل توجه الناخبين إلى صناديق الاقتراع في 31 يوليو الجاري لانتخاب 165 نائبا برلمانيا.

وتتنافس في الانتخابات التشريعية السنغالية 8 لوائح بعضها تابع لتحالفات رئيسية في البلاد، أبرزها “Benno bokk yakar” ومعناها “معا للوصول إلى المأمول” وهي الكتلة الرئيسية الداعمة لنظام الرئيس ماكي صال، ويشارك هذا التحالف دون لائحته الوطنية للبدلاء، حيث تم رفضها من طرف المجلس الدستوري.

كما يشارك في الانتخابات التشريعية السنغالية كذلك تحالف “Yewi askan wi” ويعني “تحرير الشعب” ويتزعم هذا التحالف القيادي المعارض خليفة أبابكر سال ، ويضم عثمان سونكو زعيم المعارضة ..

وينتظر أن يشارك تحالف “تحرير الشعب” دون لائحته الوطنية، فقد رفضت من طرف المجلس الدستوري، وأثار رفضها احتجاجات واسعة في البلاد خلفت قتلى وجرحى.

كما سيشارك كذلك في الانتخابات السنغالية التشريعية تحالف “Wallou Sénégal” وتعني “إنقاذ السنغال”، وتتبع هذه الكتلة السياسية للحزب الديمقراطي السنغالي، برئاسة الرئيس السابق للبلاد عبد الله واد.

يأتي بعدها تحالف “Arr sénégal ” ويعني “حماية السنغال” تحت قيادة الكادر السياسي عبد الرحمان جوف وعدد من القيادات أمثال الوزير الأسبق للطاقة تيرنو علسان صال والبرلماني السابق تيرنو بوكوم.

وهناك تحالفات سياسية أخرى ستشارك منها:
تحالف “les serviteurs” ويعني “الخدام ” بقيادة الصحفي جبريل فال المحلل السياسي المعروف في قناة Tfm الحرة .

-تحالف “book gis gis – liggey” ويعني “توحيد الجهود للعمل” بقيادة عمدة بلدية دكار الأسبق باب جوب .

-تحالف “naataangé askan wi” “بقيادة السيد شيخ الحسن سين .

-تحالف “Bunt bi” ويعني “نحو الباب” بقيادة عمدة بلدية دكار السابقة شوهام وارديني.

دكار نيوز

Exit mobile version