Culture

السنغال: اليونسكو تكافئ الفائزين التسعة في مسابقة “Créathon Senegal

بحضور ممثل وزارة التربية الوطنية ، عليون بادارا ديوب ، والسيد علي محمد سنان ، ممثل مدير منظمة اليونسكو. المكتب الإقليمي لغرب إفريقيا في داكار.
أقيم حفل تسليم جوائز مسابقة “كرياثون السنغال” يوم امس الثلاثاء 12 أبريل في ديامينياديو ،
تكافأ المسابقة ، التي نظمتها اليونسكو ، كجزء من مبادرة “Imagineschool” ، 9 فائزين لمشاركتهم في إنشاء سيناريوهات تربوية يمكن نقلها إلى المنصة الإقليمية لمصادر التعليم الرقمية والتي يمكن للأطفال الوصول إليها عن بعد.
وخلال الحفل ، حصل الفائزون على أجهزة كمبيوتر محمولة تقديراً لمساهمتهم في إنشاء موارد تعليمية رقمية عالية الجودة تتماشى مع برامج تدريب الطلاب ، ولتشجيعهم على الاستمرار في تغذية المنصة.
تهدف مبادرة “Imaginecole” ، التي ترعاها منظمة اليونسكو والمنظمة الدولية للفرنكوفونية والمؤتمر الوطني للمرأة والحكومة الفرنسية ، بتمويل من الشراكة العالمية للتعليم (PME) ، إلى ضمان استمرارية التعليم وتجميع الموارد التعليمية ، من خلال إتاحة موارد تعليمية رقمية لطلاب المدارس الابتدائية والثانوية عبر منصة إقليمية.
تم إطلاق هذه المبادرة في مارس 2021 ، استجابة لوضعية التعليم في ظل الأزمة الصحية والاقتصادية والاجتماعية لـ Covid-19 ، وأيضًا من الرغبة في تعزيز قدرات ومرونة أنظمة التعليم في مواجهة الأزمات الحالية والمستقبلية. وهي تخص عشرة بلدان من إفريقيا جنوب الصحراء الناطقة بالفرنسية.
وبالتالي كان الحدث فرصة لتقديم برنامج “Imagineschool” وللإجابة على أسئلة حول هذه الأداة سريعة التطور. كان وجود ممثلين وخبراء في مجال التعليم فرصة للتعرف على المشروع وآفاق أنظمة التعليم الأفريقية ، وفتح سبل للتفكير في الأشكال الجديدة للتربية التي تم تطويرها في هذه الفترة بالذات. الأزمة الصحية والغرض منها تحويل المدرسة على المدى الطويل.
وشدد ممثل المدير الإقليمي على أنه “في سبتمبر 2020 ، تم إنشاء اتحاد مكون من 3 شركاء (اليونسكو واليونيسيف والبنك الدولي) للاستجابة لآثار جائحة Covid-19 على أنظمة التعليم”.
وقامت اليونسكو ، بالشراكة مع الجهات الفاعلة الرئيسية للفرنكوفونية الناشطة في قطاع التعليم ، بما في ذلك CONFEMEN ، وكذلك الدول الأعضاء في غرب ووسط أفريقيا ، بزمام المبادرة في تنسيق الدعم لمتابعة التعلم أثناء الأزمة أطلق عليها اسم “Imaginecole”. وهي
مبادرة رحبت بها دولة السنغال.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى