actualite

السنغال: إضراب بعض عمال النقل البري إبتداء من اليوم الثلاثاء

أدخل حادث طريق مروع آخر السنغال فى حالة حداد أمس الاثنين وفتح باب النقاش حول القضية الشائكة للسلامة على الطرق.

ويشعر سكان داكار بالقلق ، ويشيرون إلى عدة أسباب ، بما في ذلك الحالة المتدهورة للمركبات والطرق ، وفساد الوكلاء المفترضين لتطبيق القوانين أو المسؤولين عن رخص القيادة.

وقال سنغالي “هناك أسباب كثيرة للحوادث. الناس يتحدثون عن الطرق ، ولكن هناك أيضًا حافلات قديمة ، تحمل الكثير من الأمتعة ، يقوم بقيادتها سائقون متعبون بطريقة عشوائية طوال الليل.

في غضون ذلك ، أعلن جزء من نقابات النقل عن إضراب إلى أجل غير مسمى اعتبارًا من اليوم الثلاثاء احتجاجًا على الإجراءات التي اتخذتها السلطات في مواجهة تكاثر حوادث الطرق.

وقال آخر “كان لدي سبعة متدربين وثلاثة سائقين آخرين ساعدوني لمسافات طويلة. اليوم قررت طرد خمسة متدربين وسائق. ماذا سيحدث لهم الآن؟ جميعهم لديهم أسر عليهم الاعتناء بها. لم يكن لدي خيار ، لأن الدولة قررت القضاء على فائض الأماكن الإضافية في الباصات ، في ظل زيادة وقود الديزل ، ولا يقبل العملاء أن نزيد تكاليف النقل ، وفي النهاية سنعمل بخسارة “.

كانت الحكومة ستقدم تنازلات ، من خلال عكس الحظر المفروض على تزويد الحافلات بأرفف للأمتعة من خلال منح شركات النقل فترة عام واحد ، لكن الناقلات لا تنحني.

واعتبر العديد من المهنيين أن هذه الإجراءات تتعارض مع الواقع الاقتصادي و أنماط الحياة ، على سبيل المثال حظر الحافلات والحافلات الصغيرة من القيادة ليلاً ، أو حظر استيراد الإطارات المستعملة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى