Site icon رفي دكار

السعودية تعين قائدا جديدا للتحالف العربي في اليمن

أعلن أمر ملكي سعودي، اليوم، تعيين قائد جديد لقوات التحالف العربي في اليمن، بعد إقالة قائده السابق بسبب تهم تتعلق بـ”قضايا فساد”.
وذكرت وكالة الأنباء السعودية الرسمية (واس)، أن “أمرا ملكيا قضى بتكليف الفريق الركن، مطلق بن سالم بن مطلق الأزيمع، للقيام بعمل قائد القوات المشتركة، إلى جانب عمله نائبا لرئيس هيئة الأركان العامة”.
وتولى الأزيمع عام 2011، قيادة قوات “درع الجزيرة” التابعة لدول مجلس التعاون الخليجي، في الفترة التي أعقبت الاحتجاجات الشعبية في البحرين.
ثم تولى بعد ذلك قيادة المنطقة الجنوبية في السعودية، مع توليه إدارة العمليات العسكرية في التحالف العربي باليمن، حسب ما أفادت “واس”.
وجاء تعيين الأزيمع عقب أمر ملكي مساء أمس، قضى بإنهاء خدمة الفريق فهد بن تركي بن عبدالعزيز آل سعود، قائد قوات التحالف، وإحالته إلى التقاعد مع التحقيق معه في إطار قضية “رصد تعاملات مالية مشبوهة”.
وصدر الأمر الملكي بناءً “على ما أحيل من محمد بن سلمان، ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع، إلى هيئة الرقابة ومكافحة الفساد”.
وللعام السادس على التوالي، يشهد اليمن حربا بين القوات الحكومية، والحوثيين المتهمين بتلقي دعم إيراني، والمسيطرين على محافظات بينها العاصمة صنعاء، منذ سبتمبر أيلول 2014.

Exit mobile version