Site icon رفي دكار

السعودية: بأمر من الملك سلمان رفع الحظر جزئيا وتخفيف ساعات منع التجوال

أمر العاهل السعودي، الملك سلمان بن عبدالعزيز برفع الحظر الجزئي وتخفيف ساعات منع التجوال المفروضة كإجراء احترازي لمواجهة فيروس كورونا الجديد أو ما يُعرف باسم “كوفيد-19”.

جاء ذلك في أمر ملكي مكون من 7 نقاط، هي كالتالي وفقا لما نقلته وكالة الأنباء السعودية الرسمية:

  1. رفع منع التجول جزئيا في جميع مناطق المملكة ابتداء من اليوم الأحد 3 رمضان المبارك 1441هـ الموافق 26 أبريل 2020م، وحتى يوم الأربعاء 20 رمضان 1441هـ الموافق 13 مايو 2020م، وذلك من الساعة التاسعة صباحا وحتى الخامسة مساء، مع الإبقاء على منع التجول الكامل على مدى (24) ساعة، في كل من مدينة مكة المكرمة والأحياء التي سبق الإعلان عن عزلها في القرارات والبيانات السابقة.
  2. إضافة إلى الأنشطة المستثناة في القرارات السابقة، يتم السماح بفتح بعض الأنشطة الاقتصادية والتجارية وممارستها لأعمالها في فترة السماح المشار إليها في البند أولا، ابتداء من يوم الأربعاء 6 رمضان 1441هـ الموافق 29 أبريل 2020م، وحتى يوم الأربعاء 20 رمضان 1441هـ الموافق 13 مايو 2020م، وذلك في المجالات التالية:

– محلات تجارة الجملة والتجزئة.

– المراكز التجارية (المولات)

مع التأكيد على استمرار منع أي نشاط داخل تلك المراكز لا يطبق التباعد الجسدي ومنها: عيادات التجميل، وصالونات الحلاقة، والنوادي الرياضية والصحية، والمراكز الترفيهية، ودور السينما، وصالونات التجميل، والمطاعم والمقاهي وغيرها من الأنشطة التي تحددها الجهات المختصة

Exit mobile version