actualite

التخطيط المكاني في بوركينافاسو … مؤتمر وطني لتحفيز ديناميكية جديدة

افتتحت النسخة الأولى من المؤتمر الوطني للأقاليم يوم الخميس 17 نوفمبر 2022 في واغادوغو ، تحت رعاية وزير الإدارة الإقليمية واللامركزية والأمن العقيد بوكاري زونغرانا.

يهدف هذا المؤتمر الوطني الأول ، الذي ينعقد تحت عنوان: “التخطيط الإقليمي في مواجهة الأزمة الأمنية في بوركينا فاسو: القضايا والتحديات والآفاق” ، إلى تنشيط دينامية جديدة في تنفيذ التخطيط الإقليمي في بوركينا فاسو. فاسو من أجل عكس تطوير التخطيط الوطني وخطة التنمية المستدامة بحلول عام 2040.

في الواقع ، بالنسبة للعقيد بوكاري زونغرانا ، سيسمح هذا الاجتماع لجميع الفاعلين ، وبكل تنوعهم ، بمناقشة الموضوعات التي تهمهم والمشاركة في البحث عن حلول أفضل لتنمية الأراضي الوطنية والسيطرة عليها وتأمينها.

وبغية توفير استجابات ذات صلة وفعالة ومستدامة لهذه التحديات ، سينظر المشاركون في الاجتماع ، بما يتجاوز الموضوع الرئيسي ، في القضايا المتعلقة بالقضايا ، ووجهات نظر التخطيط الإقليمي في مواجهة الأزمة الأمنية في بوركينا فاسو ، تنفيذ التعاون عبر الحدود للحد من المخاطر الأمنية عبر الحدود وسياسات التحضر للسيطرة على التوسع الحضري وبناء المدن بما يتماشى مع التخصص الإقليمي المنصوص عليه، ومن هذا المنطلق ، سينتج عن هذا المؤتمر توصيات مصحوبة بخارطة طريق لمراقبة تنفيذها.

التخطيط الإقليمي هو أداة فعالة في مكافحة انعدام الأمن لأنه يسمح بالتنمية الشعبية من خلال التوزيع المتناسق لمشاريع وبرامج التنمية والتوزيع المكاني العادل من حيث المعدات والبنية التحتية في جميع أنحاء الأراضي الوطنية.

هذه النسخة الأولى من المؤتمر الوطني للأقاليم الذي ترأسه وزير الاقتصاد والمالية والمستقبل  يجمع الدكتور أبو بكر ناكانابو ، من بين آخرين ، ممثلين من الإدارة العامة والسلطات المحلية والقطاع الخاص والمنظمات غير الحكومية والمجتمع المدني (منظمات المجتمع المدني)

الإفريقية

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

تعليق واحد

  1. Wow, incredible weblog layout! How long have you ever been running a blog for?
    you make running a blog look easy. The full look of your site is great, as neatly as the content material!
    You can see similar here e-commerce

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى