actualite

البروفيسور سليمان مبوب يحصل على جائزة أفضل عالم ميكروبيولوجي في السنغال

تم انتخاب الرئيس المؤسس لمعهد البحوث الصحية والتدريب والمراقبة الوبائية (IRESSEF) كأفضل أكاديمي في السنغال في علم الأحياء الدقيقة من قبل المجلة العلمية البحث .

تم تمييز البروفيسور سليمان مبوب من معهد البحوث الصحية والمراقبة والتدريب الوبائي (IRESSEF) كأفضل عالم ميكروبيولوجي أكاديمي في السنغال بمؤشر D يبلغ 68.

في القارة ، تميز 28 عالمًا في دراسة الكائنات الحية الدقيقة والأنشطة التي تميزها.

وفقًا للمجلة العلمية ، من حيث المؤسسات ، فإن الانتساب إلى أبرز الباحثين في السنغال هو معهد البحوث الصحية والمراقبة الوبائية والتدريب مع باحث منتسب مدرج في تصنيف علم الأحياء الدقيقة.

يوضح البحث أن متوسط ​​مؤشر D لأفضل 5٪ من الباحثين هو 68 مقارنة بمتوسط ​​68 للباحثين المدرجين في الترتيب.

متوسط ​​عدد المقالات المنشورة في مجال علم الأحياء الدقيقة لأفضل 3٪ من الباحثين في الترتيب هو 299 مقارنة بمتوسط ​​299 لجميع الباحثين.

متوسط ​​عدد الاستشهادات لأعلى 5٪ من الباحثين هو 15712 مقابل متوسط ​​15،712 لجميع العلماء.

تصنيفات أفضل الباحثين في Research.com هو حساب “موثوق” للباحثين الرائدين في مجال علم الأحياء الدقيقة ، بناءً على دراسة دقيقة لـ 166.880 عالمًا تم اكتشافهم من مجموعة متنوعة من مصادر البيانات الببليومترية.

في مجال علم الأحياء الدقيقة ، تم فحص أكثر من 43737 باحثًا.
ويتم تحديد عتبة مؤشر D لقبول فحص الباحث عند 40 إذا كانت معظم منشوراته في مجال علم الأحياء الدقيقة. تعتمد شروط القبول للباحثين الذين سيتم النظر في تصنيفهم في تصنيف أفضل باحث على مؤشر D ، ونسبة المساهمات المقدمة في المجال المحدد بالإضافة إلى جوائز وإنجازات العلماء.

يتم تحديد عتبة مؤشر D للنظر في أفضل العلماء بزيادات قدرها 10 بناءً على العدد الإجمالي للعلماء المقدّر لكل مجال من مجالات الدراسة مع ضمان أخذ أعلى 1٪ من العلماء في الاعتبار في الترتيب.

يشتهر البروفيسور سليمان مبوب بأبحاثه حول متلازمة نقص المناعة المكتسب ، وعلم الفيروسات ، وعلم المناعة ، والفيروسات والأمراض الفيروسية ، وقد ساهم ، من خلال IRESSEF ، في مكافحة وباء كوفيد 19 أيضًا في كل من السنغال والبلدان الأفريقية الأخرى.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى