International

الأزهر والفاتيكان يحددان 14 مايو يومًا للصلاة لرفع وباء كورونا

الأزهر والفاتيكان يحددان 14 مايو يو...

قالت اللجنة العليا لوثيقة “الأخوة الإنسانية” بين بابا الكنيسة الكاثوليكية وشيخ الأزهر الشريف أحمد الطيب، إنه تم تحديد يوم الخميس 14 مايو يومًا للصلاة والصوم والدعاء من أجل الإنسانية لإنقاذها من فيروس كورونا ورفع الوباء.

وقالت اللجنة في بيان لها: “يواجه عالمنا اليوم خطر فيروس كورونا (كوفيد19) وإننا إذ نؤكد إيماننا بأهمية دور الطب والبحث العلمي في التصدي لهذا الوباء، فإننا لا ننسى أيضا أن نتوجه إلى الله الخالق في هذه الأزمة الكبيرة”.

وتابع البيان “ندعو كل الناس، فى جميع أنحاء العالم، أن يتوجهوا إلى الله بالصلاة والصوم والدعاء وأفعال الخير كل فرد في مكانه، وعلى حسب دينه أو معتقده أو مذهبه؛ من أجل أن يرفع الله هذا الوباء، وأن يغيثنا من هذا الابتلاء، وأن يلهم العلماء اكتشاف دواء يقضي عليه، وينقذ العالم من التبعات الصحية والاقتصادية والإنسانية جراء انتشار هذا الوباء الخطير”.

واستكمل: “ندعو كل القيادات الدينية وجموع الناس حول العالم للاستجابة لهذا النداء الإنساني والتوجه لله تعالى بصوت واحد ليحفظ البشرية، وأن يوفقها لتجاوز الجائحة، ويعيد إليها الأمن والاستقرار والصحة والنماء، ليصبح عالمنا بعد انقضاء هذه الجائحة أكثر إنسانية وأخوة من أي وقت مضي”.

وكات دولة الإمارات العربية قد أعلنت العام الماضي، توقيع اتفاقية “الأخوة الإنسانية”، بين بابا الكنيسة الكاثوليكية والإمام الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر الشريف؛ بهدف “تعزيز العلاقات الإنسانية وبناء جسور التواصل والتآلف والمحبة بين الشعوب، إلى جانب التصدي للتطرف”.

وجاء توقيع الاتفاقية، بحضور الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، والشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي، وحضور أكثر من 400 من قيادات وممثلي الأديان، وشخصيات ثقافية وفكرية من مختلف دول العالم.

المصدر: إرم نيوز

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى