A la Uneactualiteeconomie

افتتاح اجتماع جمعية البنوك المركزية الأفريقية يوم الخميس في داكار

افتتح الاجتماع العادي لاتحاد البنوك المركزية الأفريقية (ABCA) يوم الخميس 9 مارس 2023 ، في داكار ، بمقر البنك المركزي لدول غرب إفريقيا (BCEAO) بحضور محافظي المؤسسات الإفريقية المصدرة.

ترأس افتتاح اجتماع جمعية البنوك المركزية الأفريقية محافظ البنك المركزي في غامبيا ، بوآه سيدى ، الرئيس الحالي للجمعية المذكورة.

“يأتي هذا الاجتماع في وقت تستمر فيه الشكوك العالمية في التأثير على الاقتصادات في منطقتنا. يشهد النشاط الاقتصادي على مستوى العالم تباطؤًا قياسيًا في مواجهة ارتفاع التضخم والظروف المالية الصعبة واضطرابات سلسلة التوريد والآثار المستمرة لوباء كوفيد19 وقال بوا سعيدي ، في كلمته الافتتاحية ، إن السياسة النقدية يجب أن تظل متشددة على نطاق واسع لاستعادة استقرار الأسعار ، مدعومة بإصلاحات هيكلية فعالة تهدف إلى تسهيل ظروف التداول.

كما لاحظ محافظ البنك المركزي في غامبيا أن “الاقتصاد العالمي سجل نموا بنسبة 3.2٪ في عام 2022 مقابل 6.0٪ في عام 2021 وهو ما يمثل أضعف نمو منذ عام 2001 مستوى التضخم الذي لا يزال مرتفعا. إلى ذلك أضاف اضطراب سلسلة التوريد نتيجة لفيروس كوفيد. -19 وباء “.

مع 41 عضوا ، يهدف جمعية البنوك المركزية الأفريقية, من بين أمور أخرى ، إلى تطوير التعاون بين البنوك المركزية الأفريقية في المجالات النقدية والمصرفية والمالية.

وتابع المحافظ بواه سيدي “لقد سجلت قارتنا تقدمًا متباينًا في مجال تقارب الاقتصاد الكلي على مدى السنوات القليلة الماضية. وما زلنا نكافح مع الآثار المستمرة للوباء والتوترات الجيوسياسية التي تعرقل تقدمنا. سنوات في مجالات النمو والضبط المالي لقد تراجعت القدرة على تحمل الديون والسيطرة على الضغوط التضخمية إلى حد كبير ، وفي الآونة الأخيرة ، حاولت معظم الاقتصادات في منطقتنا إيجاد التوازن الصحيح بين دعم عملية التعافي والسيطرة على التضخم ، مما دفع البنوك المركزية إلى أن تكون جادة في محاولتها لتثبيت الأسعار. وتابع المحافظ بواح سيدي.

سبق اجتماع مكتب الجمعية للبنوك اجتماع تحضيري للجنة الفنية للجمعية ، والذي عقد في الفترة من 6 إلى 8 مارس 2023.

تم إنشاء جمعية البنوك المركزية الأفريقية (ABCA) بقرار من رؤساء دول وحكومات منظمة الوحدة الأفريقية (OAU) ، في 25 مايو 1963 ، في أديس أبابا.

كما تطمح جمعية البنوك المركزية الأفريقية (ABCA) ، في نهاية عملية تقارب كرونولوجية محددة جيدًا ، إلى ظهور عملة موحدة وبنك مركزي مشترك في إفريقيا.

الافريقية-رفي دكار

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

تعليق واحد

  1. Wow, marvelous weblog format! How lengthy have you ever been running a blog for?
    you made blogging look easy. The full look of your web
    site is fantastic, let alone the content material!

    You can see similar here ecommerce

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى