economie

إياتا تطلق مبادرة لتعزيز مساهمة الطيران في أفريقيا

من المقرر أن يطلق الاتحاد الدولي للنقل الجوي (IATA) مبادرة “التركيز على أفريقيا “”Focus Africa” ​​لتعزيز مساهمة الطيران في التنمية الاقتصادية والاجتماعية لأفريقيا وتحسين الاتصال والسلامة والموثوقية للركاب والشاحنين.

تمثل أفريقيا 18٪ من سكان العالم ، ولكن فقط 2.1٪ من نشاط النقل الجوي ، للبضائع والركاب.

وقال ويلي والش ، المدير العام لاتحاد النقل الجوي الدولي (IATA) في بيان صدر عن اتحاد النقل الجوي الدولي (IATA) يوم الثلاثاء: “إن سد هذه الفجوة ، حتى تتمكن إفريقيا من الاستفادة من الاتصال والوظائف والنمو الذي يتيحه الطيران ، هو هدف التركيز على أفريقيا .

تؤثر قيود البنية التحتية ، والتكاليف المرتفعة ، والافتقار إلى الاتصال ، والعقبات التنظيمية ، والاعتماد البطيء للمعايير العالمية ، ونقص المهارات على تجربة العملاء وجميعها عوامل تساهم في جدوى واستدامة شركات الطيران الأفريقية.

عانت شركات النقل في البر الرئيسي من خسائر تراكمية بلغت 3.5 مليار دولار للفترة 2020-2022. بالإضافة إلى ذلك ، يقدر اتحاد النقل الجوي الدولي أن هذه الخسائر ستصل إلى 213 مليون دولار في عام 2023.

اغتنام الفرص في أفريقيا

إن ربط القارة الأفريقية داخل حدودها والأسواق العالمية بشكل مستدام من خلال النقل الجوي هو مفتاح التقريب بين الناس وخلق فرص للتنمية الاقتصادية والاجتماعية.

كما ستساهم في تحقيق أهداف الأمم المتحدة للتنمية المستدامة لأفريقيا ، والتي تهدف إلى انتشال 50 مليون شخص من الفقر بحلول عام 2030.

تعتمد التجارة والسياحة ، على وجه الخصوص ، على الطيران ولديهما إمكانات هائلة غير مستغلة لخلق فرص العمل والحد من الفقر والازدهار في جميع أنحاء القارة.

تمتلك إفريقيا أساسًا قويًا لتبرير تحسين مساهمة الطيران في تنميتها ، كما يقول اتحاد النقل الجوي الدولي ، الذي يمثل حوالي 300 شركة طيران تمثل 83٪ من حركة المرور.

قبل مؤتمر كوفيد 19 ، دعم الطيران 7.7 مليون وظيفة و 63 مليار دولار في النشاط الاقتصادي في إفريقيا. من المتوقع أن يتضاعف الطلب ثلاث مرات خلال العامين المقبلين.

قالت إيفون ماكولو ، الرئيس التنفيذي لشركة طيران رواند وأول امرأة تترأس مجلس محافظي اتحاد النقل الجوي الدولي (IATA) للفترة 2023-2024: “تبرز إفريقيا باعتبارها المنطقة التي تتمتع بأكبر إمكانات وفرص للطيران”.

وأضافت: “مبادرة Focus Africa تجدد التزام اتحاد النقل الجوي الدولي (IATA) بدعم الطيران في القارة.”

“بصفتي الرئيس الجديد لمجلس محافظي اتحاد النقل الجوي الدولي ، والأول من إفريقيا منذ عام 1993 ، أتطلع إلى ضمان انطلاق هذه المبادرة بشكل رائع وتحقيق فوائد قابلة للقياس.”

ستة نطاقات منزلية

وفقًا لشركة الطيران ، ستعمل مبادرة التركيز على إفريقيا على محاذاة الجهات الفاعلة الخاصة والعامة لتحقيق تقدم ملموس في ستة مجالات حاسمة.

“يمكن حل العوامل التي تحد من قطاع الطيران في أفريقيا. قال المدير العام لاتحاد النقل الجوي الدولي والش ، “إن إمكانات النمو واضحة”.

“علاوة على ذلك ، شهدت العديد من الاقتصادات بالفعل دفعة اقتصادية يمكن أن يحققها قطاع طيران أفريقي أفضل أداء.”

“مع Focus Africa ، يجتمع أصحاب المصلحة معًا لاتخاذ إجراءات في ستة مجالات حاسمة من شأنها أن تحدث فرقًا إيجابيًا. وقال والش: “سنقيس النجاح وسيتعين علينا أن نحاسب بعضنا البعض على النتائج”.

مجالات التركيز الستة هي: الأمن: تحسين الأمن التشغيلي من خلال أ
برنامج تعاوني قائم على البيانات لتقليل الحوادث والحوادث المتعلقة بالسلامة ، في الجو وعلى الأرض.

البنية التحتية: تسهيل نمو بنية تحتية للطيران تتسم بالكفاءة والأمان والفعالية من حيث التكلفة لتحسين تجربة العملاء والكفاءة التشغيلية.

التوصيلية: تعزيز تحرير الوصول إلى الأسواق البينية الأفريقية من خلال سوق النقل الجوي الأفريقي الموحد (SAATM).

التمويل والتوزيع: الإسراع في تنفيذ خدمات مالية آمنة وفعالة ومربحة واعتماد معايير التجزئة الحديثة.

الاستدامة: مساعدة صناعة الطيران في إفريقيا على تحقيق أهداف الانبعاثات “الصفرية الصافية بحلول عام 2050” المتفق عليها من قبل الصناعة والدول الأعضاء في منظمة الطيران المدني الدولي (ICAO).

مهارات المستقبل: تعزيز الوظائف في مجال الطيران وضمان إمداد ثابت من المواهب المتنوعة وذات المهارات المناسبة لتلبية احتياجات الصناعة المستقبلية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى