actualite

أئمة وعلماء في السنغال يطالبون بالهدوء في ظل السياق السياسي المتوتر

أطلقت الجمعية الوطنية للأئمة والعلماء ، يوم الثلاثاء 7 مارس ، دعوة للحوار. قبل أقل من عام من الانتخابات الرئاسية ، المقرر إجراؤها في 25 فبراير 2024 ، كان المناخ السياسي متوترًا بين السلطة والمعارضة ، التي ضاعفت في الأسابيع الأخيرة تحركات تبدو وكأنها مظاهرات للقوة. ما يقلق القادة الدينيين المسلمين في البلاد.

كان المعهد الإسلامي في داكار ممتلئًا يوم الثلاثاء 7 مارس. جاء الأئمة والعلماء أو مبعوثيهم من 14 منطقة و 46 مقاطعة في البلاد. تلبية لدعوة رئيس الجمعية الإمام الحاج عمر ديين: “بلادنا تمر بلحظة صعبة تهزها رياح العنف الخارجة عن السيطرة والكلمات العدوانية التي تهدد استقرارها. دعونا نفضل المواطنة الصالحة والحوار مع احترام القوانين التي تحكم مؤسساتنا. »

في سياق اتسم بالإجراءات القانونية ضد الخصم عثمان سونكو – بتهمة الاغتصاب والتشهير – من خلال سكوت الرئيس ماكي سال عن احتمال ترشيحه لولاية ثالثة ، والدعوات إلى “المقاومة” أو “القتال” ، والإمام مختار ندياي يدعو للمساءلة.

“نوجه نداءً رسميًا للجهات السياسية الفاعلة حتى يسود السلام والاستقرار حقًا بحلول أفق عام 2024. هنا في السنغال ، نحن منظمون وموحدون ومسؤولون يتم الاستماع إلينا كثيرًا. كما أننا نطلق نداءً لاحترام الزعماء الدينيين الذين لهم دورهم ومكانتهم في البلاد »

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى